Atwasat

ترامب متهما «إف بي آي»: إنها فضيحة أكبر من «ووترغيت»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 18 مايو 2018, 10:37 مساء
WTV_Frequency

اتّهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مكتب التحقيقات الفيدرالي بدس مخبر في حملته الرئاسية في العام 2016، في فصل جديد من مساعي الرئيس الاميركي للتشكيك في التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسي في الانتخابات.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن ترامب قوله اليوم الجمعة، إن تقارير«تفيد بأنه تم فعلا دس ممثل عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في حملتي الرئاسية لغايات سياسية، حصل ذلك في المراحل الأولى، وقبل مدة طويلة من تحول خدعة روسيا مادة (دسمة) للتضليل الإعلامي. اذا ثبتت صحة ذلك ستكون أكبر فضيحة سياسية في التاريخ».

وكان ترامب تطرق أمس الخميس، على «تويتر» إلى تقارير إخبارية حول المخبر المفترض، واصفا الأمر بعملية تجسس من قبل الرئيس الأميركي باراك أوباما.

أكبر من «ووتر غيت»
وقال ترامب «إذا ثبتت صحة ذلك فإنها (فضيحة) أكبر من فضيحة ووترغيت»، وفي 4 مارس 2017 كتب ترامب على تويتر «أمر فظيع! علمت للتو بأن الرئيس أوباما تنصت على خطوطي الهاتفية في برج ترامب قبيل فوزي».

وشبّه ترامب الأمر بفضيحة التجسس السياسي «ووترغيت» التي دفعت بالرئيس آنذاك ريتشارد نيكسون إلى الاستقالة في 1974، متهما أوباما بأنه «شخص سيء (أو مريض)». ولم يعلق مكتب التحقيقات الفيدرالي على تغريدات ترامب وحول ما إذا كان لديه فعلا مخبر يزوده بمعلومات من الداخل حول تواصل بين حملة ترامب وروسيا في 2016، حسب «فرانس برس».

وإذا صحت هذه المعلومات سيجد مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» نفسه مضطرا للدفاع عن نفسه ضد اتهامه بالتجسس على مرشح رئاسي. وللمكتب تاريخ حافل بالتجسس على سياسيين، خصوصا في أولى سنوات عمله.

وفي أبريل الماضي طالب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي ديفن نونيس، أحد كبار مؤيدي ترامب، مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل بتزويد اللجنة بمعلومات سرية حول المخبر المفترض، ما أثار المخاوف من تسريب اللجنة لهويته

ولتفادي ذلك، عقد مسؤولون كبار في أجهزة الاستخبارات اجتماعا مغلقا مع نونيس وزميله تراي غاودي الأسبوع الماضي في كل من وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي لاحاطتهما بالمعلومات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم