Atwasat

رئيس الوزراء الفرنسي يدعو الإمارات إلى الاستثمار في بلاده

القاهرة - بوابة الوسط السبت 10 فبراير 2018, 04:42 مساء
WTV_Frequency

دعا رئيس الوزراء الفرنسي أدوار فيليب الإمارات العربية المتحدة السبت إلى القيام بمزيد من الاستثمارات في فرنسا، وذلك في اليوم الأول من زيارته إلى أبو ظبي.

والتقى رئيس الحكومة الفرنسية الذي يزور أبو ظبي قبل أن يتوجه في وقت لاحق خلال النهار إلى دبي، مسؤولي أكبر صندوقين سياديين إماراتيين، ثم ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفق «فرانس برس». وقال إدوار فيليب بعد هذه اللقاءات في تصريح صحفي «حاولنا الرد على أسئلتهم، لنعرض لهم ما نقوم به، ونوضح لهم لماذا نعتقد أن أمورًا مهمة تحصل في فرنسا وأن في إمكانهم المشاركة فيها».

وأدت الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الإمارات في نوفمبر، إلى الإعلان عن استثمارات بمليار يورو من الأموال الإماراتية، في المؤسسات الجديدة في فرنسا. وتأمل باريس في زيادة هذا النوع من العمليات. وأضاف رئيس الحكومة الفرنسية في هذا المجال «الأمر متروك للإماراتيين للقول ما إذا كان لديهم مشاريع استثمار جديدة، لكن ما هو صحيح، وما شعرت به، هو اهتمامهم الكبير بما نفعله وبالافاق المتاحة في فرنسا».

وسيدعو رئيس الحكومة الفرنسية المستثمرين إلى «اختيار فرنسا» الأحد في خطاب أمام قمة اقتصادية مهمة في دبي، من خلال الإشادة بالإصلاحات التي بدأتها حكومة ماكرون. وأكد إدوار فيليب أن الإمارات أعربت عن «رغبتها في المشاركة في أكبر قدر ممكن في مشاريع التعاون» بما في ذلك في المجالات الجديدة كـ«الذكاء الاصطناعي أو البحث الطبي».

وأعرب عن ارتياحه قائلاً «أعتقد إن هذا مؤشر جيد. وهذا يعني أن فرنسا تثير اهتمام الآخرين، أن فرنسا تعتبر مكانًا يمكن الاستثمار فيه بأمان وتحقيق استفادة في آن واحد. أعتقد أن ذلك بالتالي بشرى سارة لبلادنا، وهذا ما جئت أشرحه وأقوله هنا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم