Atwasat

الشرطة الدولية تسلم العراق وزيراً مداناً بالفساد

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 يناير 2018, 07:35 مساء
WTV_Frequency

أعلنت السلطات العراقية الخميس تسلمها لوزير التجارة الأسبق عبد الفلاح السوداني المدان بقضايا فساد مالي من الإنتربول بعد اعتقاله في بيروت سبتمبر الماضي. وقال المسؤول العراقي إن «وزير التجارة الأسبق وصل إلى مطار بغداد بعد تسلمه من الشرطة الدولية الإنتربول»، وفق «فرانس برس».

وقال مصدر مقرب من الحكومة إنه «أول مسؤول بدرجة وزير يأتي مخفورًا بصحبة مأمور عراقي ومفرزة من الشرطة الدولية». وأضاف إنها «المرة الأولى التي تستجيب بها الإنتربول لطلب حكومي بهذا المستوى». ويدشن هذا التعاون بداية جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي في دافوس رئيس الإنتربول السيد جورجن ستوك. وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أنه «جرى خلال اللقاء بحث التعاون مع العراق لملاحقة الجريمة المنظمة والإرهاب والمتورطين بقضايا الفساد».

ونقل البيان عن ستوك تأكيده على «تعاون الإنتربول مع العراق في هذا المجال وأنه سيقوم بزيارة للعراق قريبًا للتعاون بشكل أكبر بين الإنتربول والعراق». وكانت السلطات اللبنانية اعتقلت السوداني، في مطار بيروت الدولي على خلفية مذكرة إلقاء قبض صادرة من الشرطة الدولية في سبتمبر الماضي. وأصدرت المحاكم العراقية عام 2012 حكمًا غيابيًا بالسجن 7 سنوات على السوداني لإدانته بقضايا فساد إداري ومالي .

وينتمي السوداني إلى حزب الدعوة تنظيم العراق، وانتُخب عضوًا في الجمعية الوطنية العراقية عام 2005 والتي انبثقت عنها حكومة الجعفري. وتم اختيار السوداني لمنصب وزير التربية في حكومة إبراهيم الجعفري، ثم بعد انتخابات نهاية عام 2005، أُختير السوداني أيضًا لشغل منصب وزير التجارة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم