Atwasat

موقع إخباري: واشنطن تجمد 125 مليون دولار من تمويلها «أونروا»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 يناير 2018, 08:53 صباحا
WTV_Frequency

ذكر موقع «أكسيوس» الإخباري الإلكتروني أن الولايات المتحدة جمّدت 125 مليون دولار من التمويل الذي تقدمه لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ولكن مسؤولاً بوزارة الخارجية الأميركية قال إنه لم يتم اتخاذ قرارٍ بشأن هذا التمويل.

وبعد أيام من تهديد الرئيس دونالد ترامب بوقف تقديم مساعدات للفلسطينيين في المستقبل، قال موقع «أكسيوس» إنّ المبلغ جُمِّد لحين انتهاء إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من مراجعة المساعدات الأميركية للسلطة الفلسطينية، وفق ما أوردت وكالة «رويترز»، اليوم السبت.

ويشكل هذا المبلغ ثلث التبرع السنوي الأميركي للوكالة. ونقل الموقع عن ثلاثة دبلوماسيين غربيين، لم يكشف النقاب عن أسمائهم، أنه كان من المفترض أن يتم تسليم هذا التمويل بحلول الأول من يناير.

لكن مسؤول الخارجية الأميركية قال إن «تقرير (أكسيوس) مضلل. لمجرد أنهم كانوا يتوقعون هذا المبلغ في البداية ولم يحصلوا عليه هذه المرة لا يعني تعليقه أو إلغاءه. المداولات جارية وأمامنا حتى منتصف يناير لاتخاذ قرار نهائي». وسئل عمّا إذا كان قد تم اتخاذ قرار مبدئي، فقال المسؤول: «لا. والتقارير التي تحدثت عن ذلك كاذبة».

وقال الناطق باسم الـ«أونروا»، كريس جونيس، إن الوكالة لم‭ ‬«تبلغ بشكل مباشر بقرار رسمي بأي حال من الإدارة الأميركية».

وكان الرئيس دونالد ترامب قال، الثلاثاء، إنه سيوقف تقديم أموال للفلسطينيين واتهمهم بأنهم «لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات سلام مع إسرائيل». وكتب على «تويتر»: «ندفع مئات الملايين من الدولارات سنويًا ولا نحصل على أي تقدير أو احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل».

وأضاف: «في ضوء أن الفلسطينيين لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات سلام، فلماذا نقدم أيًا من تلك المدفوعات الكبيرة لهم في المستقبل؟».

والولايات المتحدة أكبر مانح لـ«أونروا» وتعهدت بدفع نحو 370 مليون دولار حتى 2016 وفقًا لما ذكره الموقع الالكتروني للوكالة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة تجارية
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة ...
البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري للمساعدات في غزة
البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري للمساعدات في غزة
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين القوتين
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين ...
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق صواريخ متعددة
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق صواريخ متعددة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم