Atwasat

كوريا الشمالية تستبعد أي مفاوضات بشأن برنامجها النووي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 نوفمبر 2017, 01:19 مساء
WTV_Frequency

استبعدت كوريا الشمالية الخوض في أي محادثات بشأن برنامجها النووي، وهددت بتعزيز ترسانتها النووية، في تحذير جديد إلى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي بدأ جولة تستمر نحو أسبوعين في آسيا.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، اليوم السبت، إن «الولايات المتحدة يجب أن تتخلى عن الفكرة السخيفة بأن بيونغ يانغ ستخضع للضغوط الدولية وتتخلى عن سلاحها النووي»، مضيفة أن البلاد باتت «في المرحلة النهائية لإنجاز سلاح نووي رادع».

وتابعت أنه من الأفضل أن تتوقف واشنطن عما وصفته بـ«الأوهام بنزع السلاح النووي»، وأضافت قائلة: «كنزنا النووي الدفاعي سيظل جاهزًا ما لم تتوقف سياسة الولايات المتحدة العدائية إزاء جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية نهائيا».

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه الرئيس الأميركي، الجمعة، جولته الرئاسية الأولى في آسيا، على خلفية توتر شديد مع كوريا الشمالية. ومن المقرر أن يصل ترامب إلى كوريا الجنوبية الثلاثاء بعد محطة أولى في اليابان.

ومن المقرر أن يلقي ترامب كلمة أمام البرلمان الكوري الجنوبي يحث فيها على «تضامن في العزم إزاء التهديد المشترك»، بحسب ما نقلت وكالة «فرانس برس».

لكن هناك مخاوف في كوريا الجنوبية من أن تزيد زيارة ترامب من تدهور الوضع في حال لم يعدل الرئيس الأميركي عن خطابه العدائي.

وكان ترامب توعد بيونغ يانغ بـ«النار والغضب» وتحدث عن «هدوء يسبق العاصفة». وقال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن واشنطن «ستدمر كوريا الشمالية بالكامل إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو حلفائها».

ونشرت الولايات المتحدة قطعًا عسكرية رئيسة بينها طائرات مقاتلة وحاملات طائرات قرب شبه الجزيرة في أعقاب التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية، سبتمبر الماضي، والتي دفعت الأمم المتحدة لفرض مجموعة ثامنة من العقوبات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أريزونا تتهم معاونين لترامب بمحاولة قلب نتائج الانتخابات
أريزونا تتهم معاونين لترامب بمحاولة قلب نتائج الانتخابات
155 قتيلا في تنزانيا جراء أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة «إل نينيو»
155 قتيلا في تنزانيا جراء أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة «إل نينيو»
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
بوتين يزور الصين مايو المقبل
بوتين يزور الصين مايو المقبل
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة تجارية
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم