تسجيل جديد منسوب لزعيم «داعش» يدعو أنصاره للثبات

دعا زعيم تنظيم «داعش»، أبو بكر البغدادي في تسجيل صوتي منسوب إليه، وتداولته حسابات تنظيمات إرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي الخميس، أنصاره إلى «الصبر والثبات» في وجه «الكفار» المتحالفين ضدهم في سورية والعراق.

وجاء في التسجيل: «لقد أيقن قادة الدولة الإسلامية وأجنادها أن الطريق الموصلة إلى النصر والتمكين هي الصبر والثبات أمام الكفار مهما انتفشوا وتحالفوا وحشدوا»، في إشارة إلى العمليات العسكرية ضد التنظيم التي تنفذها مجموعات مدعومة من الولايات المتحدة أو من روسيا.

وعادت سيرة زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي إلى واجهة الأحداث ثانية في مطلع شهر سبتمبر الجاري، بعد ما رجّح قائد التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في العراق وسوريا الجنرال ستيفن تاونسند، أن يكون البغدادي ما زال على قيد الحياة ومختبئًا في مكان ما في وادي الفرات.

وقال الجنرال الأميركي لـ«فرانس برس» مطلع سبتمبر الجاري «نحن نبحث عنه كل يوم. لا أظنه مات».

وأوضح أنه يعتقد ان البغدادي تمكن على الأرجح من الفرار مع جهاديين آخرين إلى وادي الفرات، وهي منطقة تمتد بين سوريا والعراق، بعد الهجوم الذي شنه التحالف الدولي وحلفاؤه المحليون ضد معاقل التنظيم في الموصل وتلعفر والرقة.

واستدرك: «المعركة الأخيرة لتنظيم (داعش) ستكون في وادي الفرات»، متابعًا أنه «عندما سنعثر عليه اعتقد أننا سنحاول أولا أن نقتله. على الأرجح الأمر لا يستأهل محاولة اعتقاله».

لكن الوزير الأميركي قال «لم ار أي دليل مقنع، معلومة استخبارية او شائعة من أي مصدر كان بشأن مقتله، وهناك أيضا مؤشرات في قنوات الاستخبارات على أنه لا يزال على قيد الحياة».

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن مقتل البغدادي مطلع يوليو الماضي. ولم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها عن مقتل البغدادي. ففي 22 يونيو الماضي أشار الجيش الروسي إلى «احتمال» أن يكون البغدادي قتل.

 

المزيد من بوابة الوسط