Atwasat

أوامر للشرطة الإسبانية بمصادرة صناديق الاقتراع قبل استفتاء كاتالونيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 سبتمبر 2017, 10:06 مساء
WTV_Frequency

أمر الإدعاء العام في كاتالونيا الشرطة، اليوم الثلاثاء، بمصادرة صناديق وبطاقات الاقتراع، أو أي مواد يمكن استخدامها في استفتاء كاتالونيا المحظور، والذي يدعو إليه الانفصاليون في هذا الإقليم الإسباني.

ويصر الانفصاليون في كاتالونيا على المضي قدمًا في الاستفتاء المقرر في الأول من أكتوبر المقبل، رغم رفض الحكومة في مدريد ورفض المحكمة الدستورية لإجراء الاستفتاء، وفق «فرانس برس». وتزداد العلاقة تأزمًا بين إقليم كاتالونيا والحكومة الإسبانية بشكل دراماتيكي مع اقتراب موعد الاستفتاء. اسُتدعي إلى مكتب المدعي العام في كاتالونيا قادة الشرطة المحلية والوطنية، والشرطة الإقليمية التي تديرها الحكومة الكاتالونية.

وتلقى قادة الشرطة أوامر بالتحرك «لتفادي ارتكاب مخالفات»، حسب ما ذكر الادعاء العام في بيان بعد الاجتماع. وبموجب القانون الإسباني، لدى الادعاء العام سلطة إعطاء أوامر للشرطة القضائية للتحقيق في المخالفات. وجاء في البيان أن «ضباط الشرطة.. سيطبقون مباشرة الإجراءات الضرورية لمصادرة المواد الهادفة للاستعداد أو لإقامة الاستفتاء غير القانوني».

وعلى وجه الخصوص، أمر الادعاء العام الشرطة بمصادرة مواد مثل «صناديق وبطاقات الاقتراع، المذكرات الموجهة إلى العاملين في المراكز الانتخابية، وأدوات الدعاية الانتخابية». ودعت الحكومة الكاتالونية الداعمة للاستقلال بقيادة كارليس بيغديمونت لإجراء الاستفتاء، وتعهدت بإجرائه رغم رفض رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي والمحكمة الدستورية الإسبانية التي اعتبرت أن مشروع القانون المطروح غير دستوري.

وحرك الادعاء العام شكوى رسمية ضد بيغديمونت وأعضاء حكومته، متهمين إياهم بـ«العصيان المدني وسوء استخدام السلطة واختلاس أموال عامة»، والتهمة الأخيرة تصل عقوبتها إلى السجن ثماني سنوات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم