ثلاثة قتلى و32 مفقودًا في انزلاق التربة بالصين

أعلنت السلطات الصينية الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى في الانزلاق الهائل للتربة في جنوب غرب البلاد إلى ثلاثة، بينما ارتفع عدد المفقودين إلى 32 شخصًا.

وقالت الحكومة المحلية لإقليم غيجو على موقعها الإلكتروني إنه عثر على ثلاثة أشخاص قتلى وجرح سبعة آخرون بعد الحادث الذي وقع صباح الاثنين في بلدة بيجي.

وكانت الحصيلة السابقة للضحايا تتحدث عن مقتل شخصين وفقدان 25 آخرين. وأوضح المصدر نفسه أن عمليات البحث متواصلة بينما تقدم فرق الإنقاذ مساعدة إنسانية للسكان المتضررين بالكارثة.

وأظهر تسجيل فيديو وضع على حساب «صحيفة الشعب» الرسمية على «تويتر»، انزلاق جزء كامل من تلة وانبعاث سحابة من الغبار وسط صيحات فزع.

وتشهد المناطق الريفية والجبلية من الصين الكثير من الانهيارات الأرضية خصوصًا عند هطول أمطار غزيرة. وأدت الأحوال الجوية البالغة السوء إلى سلسلة كوارث خصوصا في النصف الجنوبي من الصين، ما أوقع العديد من القتلى والنازحين.

وفي يونيو وأغسطس أدى انزلاقان هائلان في مقاطعة سيشوان (جنوب غرب) إلى سقوط أكثر من 30 قتيلا وعشرات المفقودين. وفي يوليو قتل 63 شخصا في انهيار تربة وفيضانات في هونان (وسط) ما أدى إلى نزوح 1,6 مليون من سكان المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط