Atwasat

تركيا: مقتل «إرهابي» واعتقال أربعة «خططوا لاعتداء»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 19 أغسطس 2017, 07:50 مساء
WTV_Frequency

قتلت قوات الأمن التركية، اليوم السبت، شخصًا يشتبه بانتمائه إلى تنظيم «داعش»، واعتقلت أربعة آخرين قالت إنهم خططوا لتنفيذ اعتداء بقنبلة، حسب ما أفادت السلطات المحلية.

وأعلن مكتب محافظ منطقة هاتاي في جنوب البلاد على الحدود مع سورية في بيان أن القوات التركية اعترضت طريق حافلة تقل خمسة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم «داعش» بعد تلقي معلومات «عن وصولهم إلى بلادنا لتنفيذ اعتداء بقنبلة»، وفق «فرانس برس».

وتابع أن أربعة من المشتبه بهم سلموا أنفسهم طواعية، لكن قوات الأمن فتحت النيران على الشخص الخامس بعد عدم امتثاله للتحذيرات بتسليم نفسه ومحاولته الهجوم عليهم. وأوضح المكتب أن المشتبه به القتيل سوري الجنسية، توفي في المستشفى رغم جهود إنقاذ حياته، ولم يوضح البيان جنسية الأشخاص الأربعة المعتقلين.

وأفاد البيان أن السلطات باشرت تحقيقات مكثفة لكشف ملابسات الحادث، من دون أن توضح ما إذا كانت عثرت على متفجرات في الحافلة أم لا.  وتعرضت تركيا لسلسلة من الاعتداءات في العام 2016 خلفت مئات القتلى في أكثر السنين دموية في تاريخ البلاد، ونُسبت معظم الهجمات إلى تنظيم «داعش» أو حزب العمال الكردستاني المحظور الذي يقود حملة تمرد ضد الحكومة التركية منذ نحو ثلاثة عقود.

وفي أكثر الهجمات دموية، هاجم مسلح أوزبكستاني ملهى ليليًا في إسطنبول في الدقائق الأولى لليوم الأول من العام 2017 وقتل 39 شخصًا معظمهم من الأجانب.  وهناك تراجع في مثل هذه الهجمات الكبيرة، لكن تركيا أبقت حالة التأهب عالية، وتشن الشرطة التركية مداهمات شبه يوميه ضد خلايا مفترضة لتنظيم «داعش» في أرجاء البلاد.

وطُعن شرطي عمره 24 عامًا حتى الموت، الأحد الماضي، قرب مركز للشرطة بإسطنبول بيد شخص يُشتبه بانتمائه لتنظيم «داعش».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم