Atwasat

الأمم المتحدة تدعو أستراليا لحماية المهاجرين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 08 أغسطس 2017, 01:25 مساء
WTV_Frequency

دعت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أستراليا إلى ضمان حماية المهاجرين، غداة وفاة طالب لجوء إيراني في مخيم احتجاز في جزيرة مانوس في بابوازيا غينيا الجديدة.

وتواجه أستراليا انتقادات شديدة اللهجة من منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان ومن الأمم المتحدة لسياستها المتشددة جدا إزاء طالبي اللجوء، حيث تقوم بحريتها برد الزوارق التي تقل المهاجرين غير الشرعيين، كما أن السلطات تطرد الذين ينجحون ببلوغ الشواطئ الأسترالية إلى مخيمات خارج البلاد.

ونقلت منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان أن أطفالا عثروا على إيرانيا في الثامنة والعشرين مشنوقا في شجرة قرب مدرستهم. وهي الوفاة الخامسة في مانوس منذ العام 2013.

وقالت المفوضية العليا للاجئين في بيان إن «هذا الحادث يعطي صورة عن الوضع الهش للمهاجرين»، معربة عن «قلقها الشديد» إزاء تدهور الوضع وحذرت من «تفاقم الأزمة».

ومن المقرر أن يُغلق مخيم مانوس الذي يحتجز فيه نحو 800 شخص في أكتوبر المقبل إثر قرار صدر عن المحكمة العليا في بابوازيا. وقالت الأمم المتحدة إنه تم إبلاغها بأن على المهاجرين أن ينتقلوا إلى مكان آخر في بابوازيا أو العودة إلى بلدانهم الأصلية.

وأضافت المفوضية العليا للاجئين أن «الإعلان عن إقفال هذا المركز بغياب بديل مناسب يتسبب بحالة من اليأس لدى اللاجئين وطالبي اللجوء»، مضيفة: «كثر هم الذين يخشون على سلامتهم خارج المركز خصوصا بعد سلسلة أحداث العنف التي وقعت خلال السنوات القليلة الماضية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم