انطلاق معرض «ماكس» للطيران.. وتوقعات بعقد صفقات بمليارات الدولارات

انطلقت، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الروسية موسكو، الدورة الثالثة عشرة لمعرض «ماكس 2017» للطيران، أحد أكبر معارض الطيران والفضاء في العالم، بحضور كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية.

ووفقًا لوكالة «روسيا اليوم» الروسية، فمن المقرر أن يمتد المعرض، الذي يقام كل عامين، حتى يوم 23 يوليو الجاري، حيث ستخصص أول ثلاثة أيام لخبراء صناعة الطيران، فيما سيفتح المعرض أبوابه للعامة في الأيام الثلاثة الأخيرة.

ويقام المعرض، الذي نظمت دورته الأولى في العام 1993، في منطقة جوكوفسكي بضواحي موسكو، على مساحة 30 ألف متر مربع.

وتعرض 694 شركة أحدث ما توصلت إليه في عالم الطيران المدني والعسكري، منها 521 شركة روسية تشمل 99 مؤسسة تنشط في المجال التقني-العسكري، و173 شركة أجنبية من 32 بلدًا منها الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، والصين واليابان وإيران.

وتتنافس شركات التصنيع العالمية، خلال المعرض على عقد أكبر عدد ممكن من الصفقات. وسط توقعات بعقود ضخمة، بعد اجتياز كبرى الشركات العالمية مرحلة الأزمة المالية والاقتصادية التي أثرت كثيرًا في العمليات التجارية.

ومن المقرر أن تعرض 200 طائرة، منها 184 طائرة في العرض الثابت للمعرض و84 في العرض الجوي، بمشاركة مجموعة متميزة من الطائرات العسكرية.

وسيخصص بالمعرض منصة للقوات «الجوية الفضائية الروسية»، حيث ستعرض للمرة الأولى المقاتلة «ميغ 35»، النسخة المطورة للمقاتلة «ميغ - 29»، إضافة لسيارة «تريتون» البرمائية الطائرة، ومقاتلة الجيل الخامس «تي - 50».

وسيتضمن «ماكس 2017» عرض مجموعة من الطائرات والمروحيات التجارية الروسية، أبرزها طائرة القرن «MC-21»، المخصصة للمسافات المتوسطة، وطائرة هيدروجينية للقيام برحلات جوية عابرة للقارات، إضافة للمروحية متعددة المهام «كا-62».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط