مقتل 27 شخصًا في تفجيرين انتحاريين بوسط بغداد

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية، اليوم الثلاثاء، مقتل 27 شخصًا وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح في هجومين منفصلين بوسط العاصمة بغداد، أحدهما انتحاري بسيارة مفخخة وآخر بسيارة مركونة.

وقالت المصادر «قتل 27 شخصًا وأصيب أكثر من مئة بجروح جراء الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة ليل الاثنين وسط بغداد، وانفجار سيارة مركونة صباح الثلاثاء عند جسر الشهداء في موقع آخر وسط المدينة»، وفقًا لما أوردته «فرانس برس».

وقُتل 11 شخصًا وأصيب 35 على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في وسط بغداد في وقت مبكر اليوم الثلاثاء عند جسر الشهداء، أحد الجسور الرئيسة التي تربط مناطق مكتظة في جانبي العاصمة.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من مقتل 16 شخصًا وإصابة 75 آخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة أمام متجر لبيع المثلجات في حي الكرادة بوسط بغداد أيضًا، وتبنى تنفيذه تنظيم «داعش».

وذكر مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة في حواجز التفتيش الرئيسة على مداخل وعموم بغداد، لورود معلومات عن تسلل انتحاريين وسيارات مفخخة لاستهداف المدنيين، بحسب «فرانس برس».

ويتزامن الهجومان مع مواصلة القوات العراقية تنفيذ عملية كبيرة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، ثاني مدن العراق وآخر أكبر معاقل تنظيم «داعش» في البلاد.