Atwasat

ولي ولي العهد السعودي يتحدث عن حقيقة الخلافات مع مصر والإمارات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 مايو 2017, 09:43 مساء
WTV_Frequency

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، إن الإعلام «الإخوانجي» هو فقط من يحاول بث إشاعات تدهور العلاقات بين مصر والسعودية، مشيرًا إلى أن هذا الإعلام هو نفسه الذي يهاجم الرئيس عبدالفتاح السيسي أيضًا.

وأكد محمد بن سلمان، خلال حواره على قناة «mbc 1»، أن العلاقة المصرية - السعودية صلبة وقوية وفي أعمق جذور العلاقات بين الدول، ولا تتأثر بأي شكل من الأشكال، وتاريخ مصر والسعودية معروف للجميع، فمصر تقف إلى جانب السعودية، والمملكة تقف إلى جانب مصر.

وتابع: «لم يصدر موقف سلبي واحد من مصر تجاه السعودية والعكس، ولم تتأخر مصر عن السعودية ولن تتأخر السعودية عن مصر، وكلها إشاعات». وأردف: «سيحاول أعداء المملكة العربية السعودية ومصر بث إشاعات بين البلدين، وكلها إشاعات إيرانية وإخوانجية».

قال وزير الدفاع السعودي إنه لا يوجد أي خلاف بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، فيما يتعلق بالحرب في اليمن. وأضاف بن سلمان أن «ما يقال عن الخلاف بشأن جماعة الإصلاح ودورهم في حرب اليمن ما هو إلا إشاعات يبثها الإعداء لخلق خلافات بين الحلفاء».

وعن حرب اليمن، أوضح وزير الدفاع السعودي أن «قوات التحالف العربي قادرة على اجتثاث ميليشيات الحوثي وصالح في أيام قليلة، عن طريق حشد القوات البرية على الأرض، إلا أن ذلك سيخلق خسائر كبيرة في القوات والوقت في صالحنا». وقال الأمير محمد إن «الشرعية اليمنية تسيطر على 80 في المئة إلى 85 في المئة من الأراضي اليمنية».

الحوار مع إيران
وعن حوار مباشر مع إيران، تساءل الأمير محمد بن سلمان حول طريقة التفاهم مع إيران، مشيرًا إلى أنهم يريدون السيطرة على العالم الإسلامي، وأن منطقهم تحضير البيئة الخصبة لحضور المهدي المنتظر. وأضاف أن طهران تحاول السيطرة على العالم الإسلامي ولو بحرمان شعبها من التنمية. وقال إن النظام الإيراني قائم على أيديولوجية متطرفة فكيف يمكن التفاهم معه؟

وأضاف: «نعرف أن السعودية هي هدف أساسي للنظام في إيران»، ولا توجد نقاط التقاء بيننا وبين النظام في إيران، وفق موقع «العربية نت».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ماكرون يدعو إلى «قرض أوروبي» للاستثمار في التسليح
ماكرون يدعو إلى «قرض أوروبي» للاستثمار في التسليح
أريزونا تتهم معاونين لترامب بمحاولة قلب نتائج الانتخابات
أريزونا تتهم معاونين لترامب بمحاولة قلب نتائج الانتخابات
155 قتيلا في تنزانيا جراء أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة «إل نينيو»
155 قتيلا في تنزانيا جراء أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة «إل نينيو»
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
بوتين يزور الصين مايو المقبل
بوتين يزور الصين مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم