Atwasat

شرطة دبي توقف «هاكرز» اخترقوا البريد الإلكتروني لكبار المسؤولين بالبيت الأبيض

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 03 أبريل 2017, 04:59 مساء
WTV_Frequency

أعلن مسؤول في شرطة دبي اعتقال عصابة أفريقية منظمة قامت باختراق البريد الإلكتروني لعدد من كبار المسؤولين في البيت الأبيض بالولايات المتحدة.

وأوضح الرائد سعود الخالدي رئيس قسم المعلومات والتطوير بإدارة المباحث الإلكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن العصابة كانت تنوي بيع واستغلال المعلومات السرية التي حصلت عليها لجهات معينة، بحسب «سكاي نيوز عربي».

وأضاف الرائد الخالدي، في تصريح لجريدة «البيان» الإماراتية أن تفاصيل الواقعة تعود إلى تلقي بريد رسمي من الجهات المختصة في الولايات المتحدة الأميركية يفيد باختراق البريد الإلكتروني لـ5 من كبار المسؤولين في البيت الأبيض، وأن المخترقين قاموا بإرسال رسائل ابتزاز إلى الرئاسة الأميركية، كما حصلوا على معلومات غاية في السرية.

واشتبهت الجهات الأميركية في أن يكون المخترقون داخل دولة الإمارات، فشكلت السلطات الإماراتية فريق عمل من الخبراء والمختصين في الجرائم الإلكترونية، وخلال ساعتين فقط تم تحديد موقع الاختراق في إحدى إمارات الدولة وبالتحديد في عجمان.

وأشار الرائد الخالدي إلى أن موقع الاختراق تم تحديده بدقة، فجرى التنسيق مع السلطات المختصة في إمارة عجمان قبل مداهمة الموقع، وكان عبارة عن شقة تديرها عصابة أفريقية منظمة مكونة من 3 أشخاص وقاموا بمقاومة السلطات ومحاولة الهرب إلا أنه تم إحكام السيطرة عليهم.

وعثرت السلطات في الموقع على أجهزة كمبيوتر وأجهزة تخصصية، كما تبين أن المتهمين من القراصنة الإلكترونيين المتخصصين في عمليات الاختراق، ويقومون ببيع المعلومات التي يحصلون عليها بمبالغ باهظة، وأنها ليست العملية الأولى التي يقومون بها ولكنها الأولى من داخل الدولة، حيث اعتاد الجناة على تغيير الدول التي يقومون بإدارة عملياتهم فيها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم