Atwasat

رئيسة كوريا الجنوبية السابقة تمضي ليلتها الأولى في السجن

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 أبريل 2017, 09:26 مساء
WTV_Frequency

أمضت رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك غوين-هي التي باتت اليوم السجينة 503 ليلتها الأولى اليوم السبت في زنزانة فارغة، بينما يدرس القضاء قراره حول توجيه الاتهام إليها في فضيحة الفساد التي أطاحتها من الحكم.

وقضت بارك ليلتها الأولى في زنزانة انفرادية في مركز سيول للاحتجاز بعدما أصدرت المحكمة أمرًا بتوقيفها رهن التحقيق، بحسب «فرانس برس». والتقطت لبارك صورة نصفية وأعطيت أغراضًا شخصية وصينية للطعام وبطانية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية «يونهاب»، ونقلت بارك (65 عامًا) التي عوملت كأي موقوف آخر بعدها إلى زنزانة حجمها 10.6 أمتار مربعة أكبر بقليل من الزنزانة العادية التي حجمها 6.5 أمتار مربعة.

ونقلت صحيفة «يونغانغ ايلبو» اليومية عن مسؤول في وزارة الدفاع أن بارك «أخذت حمامًا وارتدت زي السجينات الشتوي الأخضر»، وأوردت قناة «تي في شوسون» نقلاً عن مصادر رفضت كشف هويتها أن بارك بكت عند اقتيادها إلى زنزانتها. ولم يحدد الادعاء الاتهامات الرسمية الموجهة إلى بارك، لكنه قال في السابق إنه يشتبه بقبولها رشاوى وباستغلالها للسلطة والإكراه وتسريبها أسرار دولة.

ويعتزم الادعاء أن يستأنف استجواب بارك مطلع الأسبوع المقبل على الأرجح داخل السجن بدلاً من استدعائها إلى النيابة العامة، بحسب «يونهاب». وأمامه حتى 19 أبريل لاستجوابها قبل توجيه الاتهام إليها، وكانت بارك حصلت على أعلى نسبة تأييد منذ اعتماد النظام الديمقراطي عند انتخابها في العام 2012.

إلا أن البرلمان أقالها في ديسمبر على خلفية فضيحة مدوية محورها صديقة الرئيسة شوي سون-سيل التي تحاكم للاشتباه في أنها استغلت نفوذها لإجبار كبرى الشركات الصناعية على «التبرع» بنحو 70 مليون دولار لمؤسسات مشبوهة تشرف عليها.

وبارك (65 عامًا) ابنة الديكتاتور العسكري بارك تشونغ هي أول امرأة تنتخب رئيسة للبلاد وباتت أول رئيس يتم عزله على هذا النحو، وتهيمن هذه الفضيحة منذ أشهر على البلاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم