المخابرات العراقية تعلن مصرع الرجل الثاني في تنظيم «داعش»

أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش الإرهابي بعد زعيمه أبوبكر البغدادي، خلال ضربة جوية على محافظة الأنبار غرب البلاد.

وهذه المرة ليست المرة الأولى التي تعلن فيها استخبارات بغداد عن مقتل إياد حامد الجميلي الملقب «أبو يحيى»، الذي يتولى منصب وزير الحرب في التنظيم، وفق «رويترز». وقالت الاستخبارات في بيان: «بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت طائرات القوة الجوية ضربة دقيقة لمقر قادة داعش من العسكريين في القائم غرب الأنبار، مما أسفر عن مقتل الرجل الثاني في داعش بعد البغدادي المدعو إياد حامد الجميلي والملقب أبو يحيى وزير الحرب لعصابات داعش».

وأضافت الاستخبارات أن «الضربة أسفرت أيضًا عن مقتل الإرهابي تركي جمال الدليمي الملقب أبوهاجر المسؤول العسكري لدى التنظيم في قضاء القائم»، موضحة أن «الإرهابي سالم مظفر العجمي الملقب أبوخطاب المسؤول الإداري لداعش في قضاء القائم، قتل أيضًا في الغارة». وتشهد الأنبار كبرى محافظات العراق عمليات عسكرية ترمي لتحرير المناطق الجيوب التي مازال يسيطر عليها «داعش»، وينفذ الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف الدولي غارات في المحافظة لضرب مواقع التنظيم.