الجيش الجزائري يقتل مسلحين ويضبط أسلحة وذخائر

قتلت قوات الجيش الجزائري مسلحين وألقت القبض على اثنين آخرين في مدينة برج بوعريريج على بعد 160 كلم شرق الجزائر العاصمة، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم السبت.

وأفاد بيان للوزارة على موقعها الإلكتروني أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، تمكنت مفرزة للجيش من القضاء على إرهابيين (اثنين) وتوقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية، صباح اليوم (السبت)، إثر عملية نوعية تمت بوسط مدينة برج بوعريريج»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف البيان أن الجيش ضبط «مسدسين رشاشين من نوع كلاشينكوف ومسدسًا آليًا وثلاثة نظارات ميدان وخمسة مخازن ذخيرة مملوءة»، وتشير السلطات بـ «إرهابيين» إلى المتطرفين المسلحين الناشطين في البلاد منذ مطلع تسعينات القرن الماضي.

وتقع برج بوعريريج على بعد 150 كلم عن قسنطينة التي شهدت محاولة اعتداء انتحاري على مركز شرطة أسفر عن جرح الشرطي الذي كان يحرس البوابة وأطلق النار على الانتحاري.  وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها وزارة الدفاع قتل مسلحين في وسط المدينة خلال هذا خمسة أيام، بينما تجري منذ منتصف فبراير 2017 عمليات ملاحقة الإسلاميين في المناطق الجبلية بولايت البويرة وبومرداس وتيزي وزو الواقعة في محيط 100 كلم شرق العاصمة الجزائرية.

ومنذ بداية العام قتل الجيش وأوقف 38 إسلاميًا مسلحًا وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادًا إلى أرقام رسمية.