Atwasat

«سورية الديمقراطية» يبدأ مرحلة جديدة من هجوم الرقة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 04 فبراير 2017, 08:01 مساء
WTV_Frequency

أعلن تحالف قوات «سورية الديمقراطية» اليوم السبت عن بدء مرحلة جديدة من عملياته في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم «داعش» بهدف إكمال عزل المدينة وقطع الطريق المؤدي لمحافظة دير الزور على المتشددين.

وقال التحالف، في بيان، إن العملية تجري «بدعم متزايد لقوات التحالف الدولي سواء عبر تأمين التغطية الجوية لتقدم قواتنا أو عبر المساعدة التي تقدمها فرقها الخاصة لقواتنا في أرض المعركة»، بحسب «رويترز».

وأضاف: «وسيكون اكتمال عملية عزل مدينة الرقة هدفًا أساسيًا في هذه المرحلة من حملتنا العسكرية»، وشنت قوات «سورية الديمقراطية»، وهي تحالف يضم أيضًا وحدات حماية الشعب الكردية السورية، حملتها في نوفمبر بهدف تطويق الرقة للسيطرة عليها في النهاية.

واستعر القتال أيضًا بين «داعش» وقوات الحكومة السورية إلى الشمال الشرقي من حلب؛ حيث يقترب الجيش من مدينة الباب الخاضعة للتنظيم في مجازفة بمواجهة محتملة مع القوات التركية التي تقاتل التنظيم في نفس المنطقة. وقال قيادي في التحالف إن القوات تقدمت حتى الآن بضعة كيلومترات في المرحلة الأخيرة التي تهدف للسيطرة على مناطق تقع إلى الشرق من المدينة بما يشمل الطريق السريع الذي يربطها بمحافظة دير الزور.

وتخضع محافظة دير الزور بالكامل تقريبًا لسيطرة تنظيم «داعش» وهي تمتد حتى الحدود العراقية، وقال مصدر عسكري كردي الأسبوع الماضي إن أهداف هذه المرحلة تشمل السيطرة على الطريق السريع الرئيسي في المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم