«داعش» يخطف 13 معلمًا من مدرسة دينية بأفغانستان

أعلنت السلطات الأفغانية أن تنظيم «داعش» اختطف، اليوم الأحد، 13 معلمًا من مدرسة دينية في ولاية ننغرهار شرق أفغانستان.

وأشار بيان صادر عن حاكم ننغرهار إلى أن «مسلحين موالين لتنظيم داعش الإرهابي أقدموا في التاسعة والنصف من صباح اليوم، على اقتحام مدرسة دينية تدعى شبولو وخطفوا عددًا من رجال الدين وحفظة القرآن الكريم»، بحسب «روسيا اليوم».

وأوضح البيان أن عملية الخطف تمت أثناء إشراف الأساتذة على الامتحانات في المدرسة. ووفقًا للمسؤولين في ننغرهار فقد قام المتطرفون بنقل الرهائن إلى منطقة «نري أوبه»، وقد بدأت القوات الأمنية عمليات من أجل تحريرهم.

وكانت سلطات الولايات أعلنت، يوم أمس، أن تنظيم «داعش» أضرم النار في أكثر من 60 منزلاً للمدنيين، كان سكانها قد أخلوها بسبب تهديدات المتشددين، وذلك في منطقة كوت في ننغرهار. وانتشر مسلحو «داعش» بالتدريج في مناطق أخرى خارج الإقليم مما زاد الضغط على قوات الأمن الأفغانية وسط تزايد نشاط المتشددين.

يذكر أن مناطق متفرقة من أفغانستان تعاني، خاصة خلال الأشهر الأخيرة، تدهورًا ملموسًا للأوضاع الأمنية، إذ تمكنت حركة «طالبان» المتشددة من السيطرة على مناطق ريفية وبدأت بشن هجمات على المدن الكبيرة، في الوقت الذي ازداد فيه تأثير المجموعات المتطرفة في مناطق شرقية من البلاد بما في ذلك تنظيم «داعش» الإرهابي. وفي أحدث تجليات التدهور الأمني الذي تعانيه أفغانستان، قتل 13 شخصًا بينهم 5 دبلوماسيين إماراتيين بتفجير انتحاري وقع بدار ضيافة حاكم قندهار الأسبوع الماضي.

المزيد من بوابة الوسط