Atwasat

مدمرة أميركية تطلق طلقات تحذيرية من على زوارق إيرانية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 يناير 2017, 05:41 مساء
WTV_Frequency

قال مسؤولان أميركيان في وزارة الدفاع اليوم الاثنين إن مدمرة تابعة للبحرية الأميركية أطلقت ثلاث طلقات تحذيرية على أربعة زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني أمس الأحد بعد اقترابها بسرعة كبيرة منها في مضيق هرمز.

وأضاف المسؤولان اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما، بحسب «رويترز»، أن المدمرة ماهان اتصلت لاسلكيا بالزوارق لكنها لم تستجب لمطالب بتخفيض سرعتها وواصلت بدلا من ذلك توجيه أسئلة للمدمرة الأميركية، وأطلقت المدمرة الأميركية طلقات تحذيرية وأسقطت طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية قنبلة دخان.

وقال المسؤولان إن الزوارق الإيرانية اقتربت لمسافة 800 متر من ماهان التي كانت ترافق سفينتين أميركيتين أخريين، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحرس الثوري الإيراني أو من فريق الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الانتقالي.

وتأتي الواقعة فيما يوشك ترامب على تولي السلطة في 20 يناير. وفي سبتمبر تعهد ترامب بأن أي قطع بحرية إيرانية تزعج البحرية الأميركية في الخليج سيتم تدميرها. وقال أحد المسؤولين إن مثل تلك الوقائع تحدث أحيانا، وأحدث واقعة مشابهة كانت في أغسطس عندما أطلقت سفينة تابعة للبحرية الأميركية طلقات تحذيرية نحو سفينة هجوم سريع إيرانية اقتربت من سفينتين أميركيتين. وأضاف المسؤول أن الطلقات التحذيرية هي واقعة احتكاك واحدة من بين سبعة بين ماهان وزوارق إيرانية على مدى اليومين الماضيين، لكن الوقائع الباقية اعتبرت آمنة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم