لوفتهانزا تلغي 912 رحلة والطيارون يدعون لإضراب

أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، اليوم الأربعاء، أن 912 رحلة من رحلاتها ستلغى غدًا الخميس بسبب استمرار إضراب طياريها بعدما أدى الإضراب الأربعاء إلى إلغاء أكثر من 900 رحلة، في حين دعت نقابة "كوكبيت" للطيارين إلى تمديد الإضراب حتى الجمعة.

وقالت «لوفتهانزا» في بيان «بسبب تمديد الإضراب، سيتأثر حوالي 115 ألف مسافر بإلغاء 612 رحلة غدًا (الخميس) بينها 82 رحلة طويلة»، بحسب «فرانس برس». ودعت «لوفتهانزا» مجددًا الطيارين إلى قبول تحكيم لإنهاء النزاع المتعلق بالأجور والمستمر منذ أكثر من سنتين، وسعت الشركة حتى اللحظة الأخيرة لمنع حركة الإضراب من خلال القضاء.

ونددت نقابة «كوكبيت» للطيارين مساء الثلاثاء بعدم زيادة أجور الطيارين منذ أكثر من خمس سنوات، مطالبة بإعادة تقييم مع مفعول رجعي، كما دعت إلى تمديد الإضراب ليوم الخميس على الرحلات القصيرة والطويلة المنطلقة من ألمانيا. وهو الإضراب 14 لطياري لوفتهانزا منذ 2014.

وردت الشركة خلال الليل أن «لوفتهانزا تأخذ علمًا بإعلان نقابة كوكبيت للطيارين عن تمديد الإضراب الخميس حتى قبل بدئه الأربعاء، وهي لا تفهم الأمر إطلاقًا». ولا يشمل الإضراب الشركات الأخرى المنتمية إلى مجموعة لوفتهانزا، وهي يورو وينغز، وجيرمان وينغز، وسويس، وأوستريان أيرلاينز، وإير دولوميتي، وبراسلز أيرلاينز.