سجن سبعة أشخاص في الإمارات لارتباطهم بحزب الله اللبناني

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية، اليوم الاثنين، أحكامًا بالسجن تراوحت بين المؤبد وعشرة أعوام، بحق سبعة أشخاص دينوا بارتباطهم بحزب الله اللبناني المصنف «إرهابيًا» من قبل دول الخليج، بحسب الإعلام الرسمي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) ، نال مواطن إماراتي ورجلان لبنانيان أحكامًا بالسجن المؤبد، بينما صدر حكمان بالسجن 15 عامًا بحق شخص لبناني وآخر عراقي، بحسب «فرانس برس».  كما حكم على امرأة مصرية ورجل إماراتي بالسجن عشرة أعوام.

ودين السبعة بتهم عدة منها «تسليم معلومات خاصة بدائرة حكومية محظور نشرها لحزب الله اللبناني الإرهابي ولمصلحة دولة أجنبية وتصوير دوائر حكومية خلافًا للحظر ومعلومات اقتصادية تتعلق بإنتاج إحدى إمارات الدولة من النفط وخرائط تبين مواقع حقول البترول والغاز إضافة إلى تهمة إنشاء وإدارة مجموعة ذات صفة دولية تابعة للحزب دون ترخيص من الحكومة»، بحسب ما أفادت «وام».

وكانت المحكمة العليا قضت في 28 يونيو، بسجن مواطنة عشرة أعوام بتهمة التجسس لصالح الحزب، وصنفت دول مجلس التعاون الخليجي في مارس الماضي، الحزب الشيعي المدعوم من ايران والذي يقاتل في سورية إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد ضد المعارضة، منظمة «إرهابية».  وتلا هذا التصنيف إجراء مماثل من جامعة الدول العربية.