Atwasat

50 معتقلاً فلسطينيًا يبدؤون إضرابًا عن الطعام

القاهرة - بوابة الوسط السبت 23 يوليو 2016, 04:35 مساء
WTV_Frequency

أفاد مصدر فلسطيني أن نحو 50 معتقلاً فلسطينيًا ينفذون إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع زميل لهم كان بدأ إضرابه قبل 39 يومًا، وذلك احتجاجًا على تحويل الأخير للاعتقال الإداري بعدما أنهى حكمًا بالسجن 14 عامًا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان إن «48 أسيرًا بدؤوا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام تضامنًا مع الأسرى بلال كايد والشقيقين محمد ومحمود بلبول»، بحسب «فرانس برس». وبعدما أمضى حكمًا بالسجن 14 عامًا ونصف العام لأنشطته في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كان مقررًا أن يخرج بلال كايد من السجن في 15 يونيو الماضي.

ولكن في اليوم المذكور، قررت السلطات الإسرائيلية وضعه قيد الاعتقال الإداري، وهو نظام مثير للجدل يتيح لإسرائيل إبقاء مشتبه به في الاعتقال لمدة غير محددة من دون إبلاغه بالأسباب أو ضمان محاكمة له. ورفضًا لهذا الاعتقال، بدأ كايد إضرابًا مفتوحًا عن الطعام نقل خلاله مرارًا إلى المستشفى، بحسب مسؤولين فلسطينيين، وقد فقد كايد (35 عامًا) المتحدر من نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة نحو 30 كلغ من وزنه.

أما الشقيقان بلبول فباشرا إضرابهما منذ 20 يومًا رفضًا أيضًا لاعتقالهما الإداري، وتقول مصادر مختلفة إن الاعتقال الإداري يشمل أكثر من 700 معتقل فلسطيني. وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم أن «موجات الإضراب التضامني مستمرة، وهي تأتي في سياق الضغط على إدارة السجون وحكومة إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم