Atwasat

إصابة 18 معتمرًا بجروح طفيفة جراء تدافع في مكة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 يوليو 2016, 10:36 مساء
WTV_Frequency

أصيب 18 معتمرًا بجروح في حادث تدافع ليل الجمعة السبت في منطقة الحرم المكي قرب فندق دار التوحيد.

وحصل التدافع ليل الجمعة في محيط المسجد الكبير في مكة، حيث كان المعتمرون محتشدين بأعداد كبيرة لإحياء «ليلة القدر» التي يتم الاحتفال بها ليل 26 إلى 27 من شهر رمضان بحسب التقاليد، وفق ما أفادت وسائل إعلام سعودية السبت.

ونقلت صحيفة «الرياض» عن ناطق باسم إدارة الطوارئ والأزمات في منطقة مكة المكرمة أن 18 معتمرًا أصيبوا بجروح طفيفة أو عانوا اختناقًا جراء التدافع. وأضافت أن المصابين تلقوا العلاج اللازم في الموقع وغادروه وهم بخير، موضحة أن أيًا منهم لم ينقل إلى المستشفى.

وقال الناطق الرسمي باسم الخدمات الصحية في منطقة مكة حميد المالكي إن بعد حصول التدافع رفعت درجة الاستعداد في مراكز الحرم الصحية الأربعة ومستشفى جياد، وكذلك في مستشفيات الملك عبدالعزيز والملك فيصل والنور.

ويتدفق مئات آلاف المصلين من المملكة العربية السعودية والخارج إلى مكة خلال شهر رمضان، وتحديدًا في الأيام العشرة الأخيرة منه، لتأدية مناسك العمرة. وواجهت السلطات السعودية انتقادات، خصوصًا من إيران، على خلفية سوء تنظيم موسم الحج الذي شهد العام الماضي تدافعًا كبيرًا ودمويًا في 24 سبتمبر أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 2297 شخصًا بحسب أرقام جمعت بناء على معطيات أعلنتها حكومات أجنبية.

وكانت السعودية أعلنت مقتل 769 حاجًا في هذا التدافع الذي يعتبر الأكثر دموية في تاريخ الحج.  واستعدادًا لموسم الحج الجديد في سبتمبر المقبل، قال المسؤولون السعوديون إنهم يعتزمون توزيع أساور إلكترونية على الحجاج يتم فيها تسجيل معطيات شخصية عنهم وعن حالتهم الصحية، بهدف تسهيل التعرف عليهم وتقديم العون لهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم