بالفيديو: «مذكرات» غادة عادل بالليبي.. وماذا قالت عن الراحل محمد حسن؟

تحرص الفنانة المصرية، غادة عادل، من وقت لآخر على ذكر أنها ولدت في ليبيا وعاشت الجزء الأكبر من طفولتها في بنغازي، وذلك خلال معظم الحوارات واللقاءات التلفزيونية وكذا الصحفية.

وأخيرًا استضافت غادة في برنامجها «تع اشب شاي» عبر فضائية «دي إم سي» الفنان الليبي الشهير، حميد الشاعري، وتطرقت خلال اللقاء إلى الحديث عن بعض الجوانب من حياتها في ليبيا، وقالت إنها تعشق الغناء الليبي وذكرت على وجه الخصوص بعضًا من أغاني الفنان الكبير محمد حسن، الذي رحل عن عالمنا قبل أيام.

وقالت غادة: «كنت أحب قوي الأغاني الليبية.. كنت بحب أسمع زمان محمد حسن.. فنان كبير جدًا.. (أتذكر) يسلم عليك العقل ويقولك نبيك».

وتابعت بأنها معجبة أيضًا بأغاني أحمد فكرون وناصر المزداوي، وغيرهما من الفنانين الليبيين الذين تربت على أصواتهم.

وحين أمسك الفنان حميد الشاعري بـ«المايك» ليغني إحدى أغنيات ناصر المزداوي، ظهرت الفرحة في عيني غادة عادل، وقالت وهي تصفق «ليبي.. ليبي.. ليبي». ثم راحت تغني مع حميد مبدية حنينًا لتلك الأيام التي عاشتها في ليبيا.

وسألت الفنانة المصرية حميد عن العمر الذي قضاه في ليبيا، قائلة إنها شخصيًا قضت 19 عامًا في ليبيا، حيث ولدت في بنغازي ثم عادت مع أسرتها إلى مصر وهي شابة في التاسعة عشرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها النجمة المصرية عن حياتها وطفولتها في ليبيا، ففي برنامج سبق عرضه على قناة «الحياة» المصرية مع النجم أشرف عبدالباقي، قالت غادة إنها كانت تعشق تناول سندوتشات «التن بالدحي» والفاصوليا البيضاء وكانت تداوم على تناولها في المقصف المدرسي.

ومع أشرف عبدالباقي في برنامج آخر بثته قناة «دريم»، تحدثت غادة عن بعض جوانب حياتها في ليبيا، وخاصة في بنغازي، وطلب منها النجم الكوميدي طلبًا طريفًا بأن «تخرج إلى الفاصل باللهجة الليبية، فرحبت وقالت: «باهي.. تبي فاصل توا أنت! خليكم معانا نعدوا فاصل ونردوا».

وفي لقاء آخر مع الإعلامي، مفيد فوزي، عبر قناة «دريم» تحدثت غادة باللهجة الليبية عن حياتها خلال دراستها في ليبيا، مؤكدة أن المعلمات كن يخترنها في مختلف الأنشطة المدرسية الفنية.

وغادة عادل (25 ديسمبر 1974)، ممثلة مصرية، ولدت في بنغازي وأمضت فيها طفولتها وصباها واستمرت فيها وحملت شهادة في مجال الإدارة من كلية التجارة والاقتصاد بجامعة قار يونس من ليبيا، وذلك لظروف عمل والدها.

وبدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات، ثم جاءت شهرتها بعد أن شاركت المطرب هاني شاكر في أغنية «تخسري» العام 1997.

وعلى حياتها الخاصة والعائلية، فخالتها هي الفنانة المعتزلة شمس البارودي، وابنة خالها هي الممثلة ريم البارودي، وهي متزوجة من المنتج والمخرج مجدي الهواري وهو من اكتشفها وقدمها للسينما كوجه جديد، ولهما من الأبناء: محمد، حمزة، مريم، عبد الله، عز الدين.

المزيد من بوابة الوسط