Atwasat

«سورية الديمقراطية» تتوغل جنوب الرقة وتسيطر على مناطق جديدة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 أغسطس 2017, 09:09 مساء
WTV_Frequency

سيطرت قوات «سورية الديمقراطية»، ائتلاف فصائل كردية وعربية، على حي جديد في جنوب مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومتحدث كردي الثلاثاء.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن بحسب «فرانس برس»: «سيطرت قوات سورية الديمقراطية ليل الاثنين الثلاثاء على حي نزلة شحادة المتاخم لحي هشام بن عبدالملك» في جنوب مدينة الرقة. وأضاف: «انتهى وجود تنظيم داعش في الأحياء الجنوبية للرقة بعد التقاء القوات القادمة من جهة الشرق (هشام بن عبدالملك) مع تلك الآتية من جهة الغرب (نزلة شحادة)».

وأكد الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية، أبرز مكونات قوات سورية الديمقراطية، نوري محمود «تقدم قواتنا جنوباً»، موضحاً أنه «تم إخلاء» الحيين «من داعش بشكل كامل تقريباً». وتتركز المعارك حاليًا جنوب وسط المدينة على أطراف حي هشام بن عبدالملك، حيث باتت قوات سورية الديمقراطية وفق عبدالرحمن «على بعد مئات الأمتار من المقر الرئيسي لتنظيم داعش الموجود في ساحة الساعة، وهي الساحة التي دأب التنظيم على تنفيذ عمليات الإعدام فيها».

وباتت هذه القوات أيضًا على تخوم حي الثكنة الذي يعد من الأحياء المكتظة سكانيًا في المدينة، وفق المرصد، وتزامن التقدم بحسب المرصد مع غارات كثيفة نفذتها طائرات التحالف الدولي على تحركات الجهاديين ومواقعهم. وفي تغريدة على موقع «تويتر» قبل ساعات، أشاد المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي بريت ماكغورك «بالتقدم البارز في الرقة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة مع سيطرة قوات سورية الديمقراطية على مناطق رئيسية».

وتخوض هذه القوات منذ شهرين تقريبًا وبدعم من التحالف الدولي معارك عنيفة ضد الجهاديين داخل الرقة، حيث باتت تسيطر على أكثر من خمسين في المئة من مساحة المدينة، ويتصدى التنظيم بشراسة للهجوم دفاعًا عن الرقة التي تعد معقله الأبرز في سورية. ودفعت المعارك داخل الرقة آلاف السكان إلى الفرار. وتقدر الأمم المتحدة أن عدد السكان المتبقين داخل المدينة ينراوح بين عشرين ألفًا وخمسين ألفًا، فيما ترجح مصادر أخرى أن يكون العدد أقل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم