«حزب الله»: بدء الاستعدادات لمغادرة «متشددين» منطقة حدودية لبنانية

القاهرة - بوابة الوسط |
مقاتل من جماعة حزب الله فوق برج مراقبة مرفوعا عليه علما الجماعة ولبنان. رويترز. (photo: )
مقاتل من جماعة حزب الله فوق برج مراقبة مرفوعا عليه علما الجماعة ولبنان. رويترز.

قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية إن الاستعدادات بدأت اليوم الاثنين لنقل «متشددين» وأقاربهم من المنطقة الحدودية اللبنانية إلى سورية، مقابل الإفراج عن أسرى لحزب الله.

وقال الإعلام الحربي في وقت سابق إنه في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار بين حزب الله وجبهة النصرة الذي بدأ سريانه الأسبوع الماضي، سيغادر نحو تسعة آلاف شخص إلى منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة في سورية اليوم.

ويشمل الاتفاق مغادرة جميع «متشددي» جبهة النصرة من منطقة الحدود الشمالية الشرقية للبنان قرب بلدة عرسال وكذلك أي مدنيين في مخيمات اللاجئين القريبة يرغبون في المغادرة. وستطلق جبهة النصرة سراح ثمانية مقاتلين من حزب الله في إطار الاتفاق.

وتمت المرحلة الأولى من وقف إطلاق النار بوساطة جهاز لبناني للأمن الداخلي الأحد، حيث تبادل الجانبان جثامين مقاتلين لقوا حتفهم في الاشتباكات بينهما.

وقالت وحدة الإعلام الحربي تديرها جماعة حزب الله: «بدأ وصول الحافلات التي ستنقل مسلحي جبهة النصرة وعائلاتهم...إلى جرود عرسال».

وسيطر حزب الله على معظم منطقة جرود عرسال الجبلية القاحلة في الأسبوع الماضي في هجوم مشترك مع الجيش السوري لطرد المتشددين من آخر موطئ قدم لهم في منطقة الحدود.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات