Atwasat

محمد السادس يطالب برد دولي حازم على الانتهاكات ضد «الأقصى»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 26 يوليو 2017, 09:48 مساء
WTV_Frequency

وجَّه العاهل المغربي، الملك محمد السادس، باعتباره رئيسًا للجنة القدس، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بشأن تمادي السلطات الإسرائيلية في انتهاكاتها الممنهجة بمدينة القدس والمسجد الأقصى.

واعتبر الملك المغربي، ما تقوم به إسرائيل خرقًا سافرًا لقرارات الشرعية الدولية، معربًا عن الأسف للجوء إسرائيل إلى إجراءات غير شرعية مستفزة لمشاعر الفلسطينيين في كل مرة تلوح فيها بوادر فرصة لإحياء عملية السلام، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وأضاف: «أمام هذا الوضع المقلق فإننا نندد بشدة بهذه السياسات الإسرائيلية غير المقبولة، ونلح على ضرورة التحرك الحازم للمجتمع الدولي وقواه الفاعلة لإلزام إسرائيل بوقف تلك الممارسات لفرض الأمر الواقع، والاستفراد بمصير مدينة القدس، التي ينبغي معالجتها في إطار مفاوضات الحل النهائي».

ودعا الملك، غوتيريس إلى التدخل العاجل لدى السلطات الإسرائيلية من أجل حملها على احترام الوضع القانوني والتاريخي للقدس الشريف والأماكن المقدسة، وإلغاء كافة الإجراءات غير الشرعية التي أحدثت توجسًا من وجود مخطط إسرائيلي لتقسيم زماني ومكاني للمسجد الأقصى المبارك.

وشدد العاهل المغربي على محورية قضية القدس، ونبه إلى خطورة الانتقال بالنزاع إلى صراع ديني، كما حذر من مخاطر توظيف الموروث الحضاري والثقافي، واعتبار ذلك بمثابة عامل تأجيج لمشاعر العداء والتطرف، وضرب قيم المحبة والتسامح بين أتباع الديانات السماوية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم