ترامب يبدي أسفه على تعيين وزير العدل الأميركي سيشنز

القاهرة - بوابة الوسط |
الرئيس الأميركي دونالد ترامب يلقي كلمة وإلى يساره وزير العدل جيف سيشنز. (فرانس برس). (photo: )
الرئيس الأميركي دونالد ترامب يلقي كلمة وإلى يساره وزير العدل جيف سيشنز. (فرانس برس).

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه لو كان يعلم أن وزير العدل جيف سيشنز سينأى بنفسه عن التحقيق في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية في 2016 لما كان عينه في هذا المنصب.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز: «كيف تقبل وظيفة ثم تنأى بنفسك؟ لو كان نأى بنفسه قبل الوظيفة لكنت قلت له شكرًا جيف لكني لن أعينك». وأضاف أن «ما فعله سيشنز بحق الرئيس ظالم إلى أقصى الحدود، وهذه كلمة مخففة».

وكان سيشنز (70 عامًا) المقرب جدًا من الرئيس والذي كان من أوائل مؤيدي ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية، رفع يده عن كل التحقيقات المتعلقة بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

كما وجه ترامب في المقابلة انتقادًا شديدًا إلى سيشنز بسبب تصريحات أدلى بها وزير العدل أخيرًا لدى مثوله أمام لجنة في مجلس الشيوخ تحقق في ما إذا كان هناك تواطؤ بين الحملة الانتخابية لترامب وموسكو، معتبرًا أن المدعي العام الأميركي أعطى «بعض الإجابات السيئة».

وأضاف أن سيشنز «أعطي أجوبة على أسئلة كانت بسيطة وكان يجب أن تكون الإجابات عليها بسيطة لكنها لم تكن كذلك».

وخلال إدلائه بشهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في منتصف يونيو، رفض سيشنز مرارًا أن يكشف ما إذا كان تحدث إلى الرئيس حول طريقة تعاطي المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، مع التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

وكان كومي أكد لدى إدلائه بشهادته أمام اللجنة نفسها، إن «ترامب طلب منه التخلي عن تحقيق حول مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، مما يمكن أن يعرض الرئيس لاتهامات بعرقلة القضاء».

وكان فلين أرغم على الاستقالة بعد أسبوعين من توليه مهامه وسط شكوك بأنه كذب حول اتصالاته مع مسؤولين روس. وعبر ترامب مؤخرا عن إحباطه إزاء الضغوط التي يتعرض لها سيشنز حول اتصالاته مع روسيا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات