البنتاغون يعلن مقتل زعيم «داعش» الجديد خلال قصف جوي

القاهرة - بوابة الوسط |
إحدى الغارات الجوية الأميركية فى أفغانستان. (أرشيفية:الإنترنت) (photo: )
إحدى الغارات الجوية الأميركية فى أفغانستان. (أرشيفية:الإنترنت)

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون أن الجيش الأميركي قتل الزعيم الجديد لتنظيم «داعش» في أفغانستان ويدعى «أبو سيد»، خلال قصف استهدف مقر التنظيم في 11 يوليو الجاري، يذكر أن «أبو سيد» هو ثالث أمير للتنظيم المتطرف الذي يتم قتله في أفغانستان منذ العام الماضي.

وقالت الناطقة باسم البنتاغون دانا وايت في بيان إن «القوات الأميركية قتلت أبو سيد» زعيم تنظيم «داعش-خراسان» وهواسم الفرع المحلي لتنظيم داعش، في أفغانستان خلال «ضربة استهدفت المقر العام للتنظيم» في الحادي عشر من يوليو، وفق «فرانس 24».

وأضاف البيان أن «الغارة الجوية أدت أيضًا إلى مقتل عناصر آخرين من تنظيم داعش-خراسان ما سيؤدي بشكل كبير إلى عرقلة تحقيق أهداف هذه المجموعة الإرهابية بتكثيف وجودها في أفغانستان». وقال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس: «عندما نقتل زعيما لواحدة من تلك المجموعات، يؤدي ذلك إلى تراجعها»، وتابع: «إنه نصر واضح لنا في ما يخص دفع تلك المجموعات إلى التراجع. إنه الاتجاه الصحيح».

وقال الجنرال جون نيكلسون قائد القوات الأميركية في أفغانستان: «سنستمر حتى نهلكهم. لا يوجد ملجأ آمن لتنظيم داعش في أفعانستان». وأشار مسؤولو البنتاغون إلى أن أعداد مقاتلي التنظيم الآن أقل من ألف مقاتل في أفغانستان، وأبو سيد هو الأمير الثالث لتنظيم داعش في أفغانستان الذي تقتله القوات الأميركية أو الأفغانية، بعد حفيظ السيد خان العام الماضي وعبد الحسيب في نهاية أبريل الماضي.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات