11 قتيلاً في ثاني يوم من المعارك جنوب اليمن

القاهرة - بوابة الوسط |
مرضى في عيادة للاطراف الاصطناعية واعادة التاهيل البدنية في العاصمة اليمنية صنعاء، 21 ديسمبر 2016. (أرشيفية:فرانس برس) (photo: )
مرضى في عيادة للاطراف الاصطناعية واعادة التاهيل البدنية في العاصمة اليمنية صنعاء، 21 ديسمبر 2016. (أرشيفية:فرانس برس)

قتل ثمانية من مقاتلي الحوثي وثلاثة جنود، اليوم الأربعاء، في ثاني يوم من المعارك في محافظة شبوة جنوب اليمن وسط تقدم للقوات الحكومية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية في هذه القوات.

وكانت القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي هاجمت الثلاثاء المسلحين الحوثيين في مديرية بيحان على الحدود بين محافظتي شبوة ومأرب، وبيحان هي المنطقة الوحيدة في محافظة شبوة التي لا تزال تحت سيطرة المتمردين الذين تم إخراجهم العام الماضي من خمس محافظات جنوبية.

وقالت المصادر العسكرية إن المواجهات تواصلت اليوم الأربعاء في أطراف بيحان من ثلاثة محاور، بينما نفذت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية عدة غارات لمساندة قوات الحكومة، مشيرة إلى تقدم هذه القوات من المحاور الثلاثة، وأعلنت المصادر مقتل ثمانية متمردين حوثيين وجرح آخرين فيما قتل ثلاثة من القوات الموالية لهادي وأصيب تسعة آخرون بجروح.

وقتل 28 شخصًا أمس الثلاثاء من مقاتلي الحوثي و12 جنديًا في المنطقة ذاتها، وقتل نحو سبعة آلاف شخص في النزاع اليمني منذ تدخل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مارس 2015، بحسب الأمم المتحدة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات