Atwasat

الرئيس اليمني يتهم الحوثيين بنسف فرص السلام

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 06:40 مساء
WTV_Frequency

اتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، الحوثيين بتقويض أي فرصة للسلام من خلال الانفراد بتشكيل حكومتهم في العاصمة صنعاء التي يسيطرون عليها.

وقال الرئيس اليمني من عدن، كبرى مدن جنوب اليمن التي وصلها أمس السبت من منفاه في السعودية، إن هذا التدبير «يقوض أي فرصة للحوار والسلام»، بحسب «فرانس برس». وأضاف أن هذا التدبير يؤكد أن «عناصر الميليشيات (الاسم الذي يطلق على المتمردين الحوثيين الشيعة وحلفائهم، أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح) يشددون على رغبتهم في بث الفوضى والخراب».

وبلسان ناطق أوردت تصريحه وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، دعا الرئيس اليمني المجموعة الدولية إلى «إدانة هذا المسعى وإلى تحميل عناصر الميليشيات مسؤولية انهيار جهود السلام». وأعلن الحوثيون أمس الاثنين أنهم شكلوا من جانب واحد «حكومة إنقاذ وطني»، فيما يحاول وسيط الأمم المتحدة إحياء جهوده السلمية في هذا البلد الذي تمزقه الحرب منذ 20 شهرًا.

وتحاول الأمم المتحدة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل أطراف النزاع. ميدانيًا، صدت القوات الموالية للرئيس هادي، بعد معارك عنيفة، هجومًا للحوثيين في محافظة الضالع شمال عدن، كما قال مسؤول عسكري.

وقتل أربعة عشر متمردًا في هذه المعارك، وأصيب تسعة آخرون ووقع ثلاثة في الأسر، كما أضاف هذا المسؤول، مشيرًا إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة تسعة في صفوف الموالين. وقال الشاهد فواز المريسي إن جثث المقاتلين تركت في أرض صعبة دارت فيها المعارك. وخلفت حرب اليمن خلال 20 شهرًا أكثر من 7000 قتيل وحوالي 37 ألف جريح، كما تقول الأمم المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم