Atwasat

الكويت تشتري 28 طائرة «إف-18» الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 28 نوفمبر 2016, 06:26 مساء
WTV_Frequency

أعلن ضابط كبير في الجيش الكويتي، اليوم الاثنين، أن بلاده ستشتري 28 طائرة إف-18 سوبر هورنت لاستبدال نسخة أقدم من هذه الطائرة القتالية الأميركية في ثاني صفقة كبيرة لشراء الأسلحة العام الحالي.

وقال رئيس هيئة التسليح والتجهيز في الجيش اللواء لافي العازمي إن قيمة الصفقة لن تتعدى الخمسة مليارات دولار (4.7 مليارات يورو)، بحسب «فرانس برس». ونقلت وكالة الأنباء الرسيمة عنه قوله إن الصفقة تشترط إعادة بيع طائرات «إف-18» من الجيل القديم المتوفرة لدى الجيش الكويتي.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت الأسبوع الماضي أن واشنطن أجازت هذه الصفقة وأخرى مماثلة لبيع قطر 72 مقاتلة إف-15 سترايك إيغل بقيمة 21 مليار دولار (16.8 مليار يورو).

وفي يناير وقعت الكويت مع مجموعة فينميكانيكا الإيطالية عقدًا لشراء 28 طائرة يوروفايتر «تايفون» بقيمة 8.5 مليار دولار (8 ملايين يورو). وكان مجلس الأمة الكويتي وافق في ديسمبر على زيادة مبلغ 500 مليون دولار (470 مليون يورو) على موازنة الدفاع يضاف إلى عشرة مليارات دولار (9.4 مليارات يورو) من النفقات الإضافية لتحديث القوات المسلحة.

والكويت عضو في التحالف المناهض للـ«متطرفين» في العراق وسورية بقيادة واشنطن وتشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية لمحاربة المتمردين الحوثيين في اليمن.  ووقعت الكويت في أكتوبر 2015 اتفاقات وإعلانات نوايا مع فرنسا تنص على شراء 24 مروحية كاراكال بقيمة 2.5 مليار يورو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم