Atwasat

محمود جبريل: مشاركة تحالف القوى الوطنية في الانتخابات المقبلة ترتبط بشرطين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 14 ديسمبر 2017, 07:49 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس تحالف القوى الوطنية، محمود جبريل، إنَّ مشارَكة التحالف في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في ليبيا قبل نهاية العام المقبل «ترتبط بشرطين»، معتبرًا أنَّ إعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بدء تسجيل الناخبين يوم 6 ديسمبر الجاري «خطوة لازمة لأي انتخابات مقبلة، أيًّا كان موعد إجراؤها».

وأوضح جبريل لوكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، اليوم الخميس، أنَّ إجراء الانتخابات في ليبيا «يحتاج إلى أمور أخرى، منها وجود إطار تشريعي لها سواء كان دستورًا أو ميثاقًا وطنيًّا، ثم ضرورة إصدار قانون للانتخابات»، الذي تمنى «أن يكون أفضل من القوانين السابقة وأكثر انعكاسًا للتوجه الديمقراطي».

وبيَّن جبريل أن مشاركة تحالف القوى الوطنية في الانتخابات يرتبط بشرطين «أولهما: توفر البيئة السليمة لإجرائها، سواء للظروف الأمنية، واختفاء السلاح وتوفر ظروف مالية واقتصادية (نسبية) للمواطن حتى لا يتم استغلال أوضاعه المعيشية الصعبة من طرف المال السياسي».

وأضاف أنَّ الشرط الثاني يتعلق بـ«التعهد القطعي من جميع الأطراف المسلحة والسياسية بقبول نتيجة الانتخابات حتى لا يتكرر ما حدث خلال سنة 2012 وسنة 2014»، مؤكدًا أنه «لو توافرت هذه الشروط، فإن التحالف سيكون أكثر استجابة لخوض انتخابات مقبلة، أما لو تمت الانتخابات في ظل الظروف الحالي، فإنَّ سيطرة السلاح والمال والإعلام ستكون عائقًا أمام أية انتخابات نزيهة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم