مصر تحذر مواطنيها من استمرار الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط |
مهاجرون من مصر حاولوا التسلل إلى ليبيا (أرشيفية:إنترنت) (photo: )
مهاجرون من مصر حاولوا التسلل إلى ليبيا (أرشيفية:إنترنت)

حذرت وزارة الخارجية المصرية مواطنيها من استمرار الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا؛ نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وناشدت المصريين المقيمين في ليبيا توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات.

وطالبت الخارجية المصرية في بيان اليوم مواطنيها بعدم الانسياق وراء عصابات ترويج السفر، والتي تقوم بتسفير المواطنين المصريين إلى ليبيا عن طريق الدروب الصحراوية، ثم تتركهم في الصحراء مما يؤدي في النهاية إلى تعريض حياتهم للخطر.

وتكررت خلال الفترة الماضية العثور على جثث لمصريين متعفنة في الصحراء الليبية، بعدما انقطعت بعهم السبل خلال عملية هجرة غير شرعية عبر الدروب الصحراوية.

وقبل أسبوع أفرجت مجموعة مسلحة في ليبيا عن خمسة مصريين احتجزوا في وقت سابق بمدينة بني وليد؛ بغرض الحصول على فدية. وكانت السلطات الليبية قد طالبت مصر ودول الجوار بتشديد الإجراءات الأمنية من أجل إحباط الهجرة غير الشرعية إليها، في ظل التدهور الأمني الذي تشهده الأراضي الليبية.

وكانت السلطات الليبية قد طالبت مصر ودول الجوار بتشديد الإجراءات الأمنية من أجل إحباط الهجرة غير الشرعية إليها في ظل التدهور الأمني الذي تشهده في السنوات الأخيرة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات