محتجون يغلقون «مكب العودة» في طبرق

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي |
مكب العودة في طبرق (photo: )
مكب العودة في طبرق

أغلق محتجون غاضبون، اليوم الأحد، مكب القمامة الوحيد في مدينة طبرق «مكب العودة» بعد انتهاء المُهلة التي أعطاها المواطنون للمجلس البلدي بطبرق والشركة العامة لخدمات النظافة لإيجاد بديل آخر لهذا المكب، بسبب قربه من الأحياء السكنية بحي الأندلس.

وقال صلاح فؤاد مسؤول الإعلام ببلدية طبرق، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن مسؤولي بلدية طبرق يسعون منذ فترة لإيجاد بديل عن مكب العودة الوحيد للقمامة بمدينة طبرق دون جدوى، بسبب عدم تعاون قبائل منطقة البطنان مع المجلس البلدي لتوفير أرض فضاء بقيمة مالية، لإنشاء مكب خاصة في المناطق جنوب طبرق وذلك من نواحي فنية وبيئية.

وتابع فؤاد: «عُرضت علينا أماكن كثيرة شرق وغرب وجنوب مدينة طبرق دون جدوى لوجود نزاعات قبلية، وهو ما ترتب عليه عجز البلدية عن إنهاء هذه المشكلة، ومع هذا تسعى بكل جهدها للتنسيق مع الحكماء والأعيان بمنطقة البطنان لحل كل المشاكل العالقة بخصوص المكبات البديلة».

وأضاف فؤاد أن سكان حي الأندلس كانوا قد أغلقوا المكب قبل عشرة أيام وأمهلوا المجلس بإيجاد بديل آخر، قبل أن يعودوا لإغلاق المكب من جديد اليوم بعد انتهاء المدة.

وأوضح أن جهود وفد متكون من المجلس البلدي طبرق والحكماء، نجح الوفد في الحصول على مدة جديدة لإعطاء المجلس البلدي وشركة النظافة بطبرق وقتًا إضافيًا لحل الإشكالية والبحث عن بدائل.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات