عبد القادر قدورة: مسودة الدستور تحمل مخاطر الانحراف نحو الدكتاتورية

القاهرة - بوابة الوسط |
عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور (لجنة الستين) الدكتور عبدالقادر قدورة (الإنترنت) (photo: )
عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور (لجنة الستين) الدكتور عبدالقادر قدورة (الإنترنت)

اعتبر عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، عبد القادر قدورة أن المسودة الجديدة للدستور تحمل مخاطر الانحراف نحو الدكتاتورية، ولاتضمن تكافؤ الفرص بين المواطنين فى مختلف مناطق البلاد.

وكتب عبد القادر قدورة في تدوينة على صفحته بـ«فيسبوك» الجمعة «الدستور هو ميثاق للتعايش السلمى بين الليبيين فى وطنهم ولتحقيق ذلك يجب أن يضمن هذا الدستور منع عودة الدكتاتورية بأى شكل من الاشكال ولهذا عندما ينص أى دستور على إنتخاب رئيس وله كل السلطات فى الدوله هذه اولى مخاطر الانحراف نحو الدكتاتورية».

وأضاف عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، عبد القادر قدورة «تحقيق العدالة فى تصرفات الدولة ويكون ذلك بضمان الدستور للتوزيع العادل للميزنيات والمشروعات الشركات والمصانع المملوكة للدولة بين مناطق البلاد المختلفة وأن ينص الدستور على وسائل لضمان تكافؤ الفرص بين المواطنين فى مختلف مناطق البلاد من الوظائف فى الادارة العليا ووظائف فى السفارات والبعثات فى الخارج وكذلك البعثات الدراسية والتعلمية فى الداخل والخارج».

إقرأ أيضًا: البدري الشريف:إقرار الدستور ينهي العملية الانتقالية وازدواجية السلطات

وختم عبد القادر قدورة تدوينته متسائلاً: أى من هذه الأمور نصت عليها المسودة الجديدة ؟. مشيراً إلى أنه طالب بكل هذه الأمور« من أجل ابنائكم ومن اجل مناطقكم فى كل ليبيا ولم اطالب بها لبرقه فقط يامن اعماهم الحقد والكراهية على رؤية وطن بأكمله وعلى تلمس طريق الحق والصواب فى احكامهم على الافكار والاشخاص».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات