بدء توزيع المنظومة الإلكترونية للامتحانات بالمناطق التعليمية‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل |
لقطة مصورة للمنظومة (الإنترنت) (photo: )
لقطة مصورة للمنظومة (الإنترنت)

أعلن مدير المكتب الإعلامي بوزارة التعليم في الحكومة الموقتة، أحمد الزروق، عن البدء في عملية توزيع المنظومة الإلكترونية للامتحانات في كافة المناطق التعليمية بالبلاد.

وأوضح الزروق في اتصال بـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، أن الوزارة انتهت رسميًا من إعداد منظومة شؤون الطلبة والامتحانات للمدارس، وشرعت في عملية توزيعها بكافة مكاتب الامتحانات في ربوع البلاد. لافتًا إلى أن المنظومة ستعمل على استيراد بيانات وأعمال طلبة الشهادات العامة وعرض جميع بيانات الطلبة، بالإضافة إلى إيقاف طالب واستخراج مستند استدعاء ملف طالب أو وثيقة نجاح.

وتابع: «كما تعمل المنظومة على استخراج ازدواجية التسجيل بالمنطقة عن طريق الرقم الوطني أو اسم الطالب، واستخراج كشف يحتوي على درجات أعمال الطلبة غير المرصودة بالفترتين، كما تقوم بعملية معالجة الدرجات واستخراج درجات الأعمال الضعيفة للطلبة على مستوى المنطقة التعليمية، وعمل إحصائيات عامة على حسب الجنسية والجنس والحالة الدراسية والنظام الدراسي على مستوى المدارس وعلى مستوى المنطقة التعليمية، وأخيرًا عرض استمارات التسجيل وبيانات كشف 12، ونموذج 20 عن طريق مكتب الامتحانات».

وتعد منظومة الامتحانات جزءًا من مشروع المنظومة المتكاملة للتعليم وهي تنقسم إلى ثلاثة أقسام، أولها منظومة شؤون الطلبة والامتحانات التي تشمل بيانات الطلبة والإحصاءات العامة وإدخال درجات الطلبة بسهولة واحتساب النتائج بطريقة إلكترونية وأرشفتها، وثانيًا منظومة الشؤون الإدارية تقوم بإجراء المعاملات الإدارية والفنية وحفظها واستخراج الإحصاءات العددية والبيانية، وأخيرًا منظومة المباني والمستلزمات المدرسية وتختص بتجميع بيانات المبنى المدرسي وما يحتويه من مستلزمات ومعدات مدرسية وتحديد الاحتياجات اللازمة لاستمرار العملية التعليمية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات