Atwasat

حفتر: لهذه الأسباب لم نتدخل في سرت لتحريرها من قبضة «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 05 سبتمبر 2016, 10:30 مساء
WTV_Frequency

أكد القائد العام للجيش الوطني الليبي الفريق أول ركن خليفة حفتر أنه «يتابع عن قرب» ما يجري في سرت، وأنه كان ينوي اجتياحها لتحريرها من قبضة تنظيم «داعش»، لكنه تراجع عن ذلك حتى لا يربك قوات «البنيان المرصوص» التي بادرت بالتحرك لتحرير المدينة «دون أي تنسيق مع الجيش».

وقال حفتر في حوار مع وكالة «سبوتنيك» الروسية نشرته، اليوم الاثنين: «نحن نتابع عن قرب ما يجري في سرت، وكنا ننوي اجتياحها لتحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي. وبالنسبة لنا فإن العمليات التي يحتاجها تحرير سرت لا تساوي قطرة في بحر إذا ما قورنت بعمليات تحرير بنغازي، المدينة الكبيرة الآهلة بالسكان، خاصة بعد الخبرة القتالية التي اكتسبها جيشنا في مواجهة الإرهابيين».

وأضاف «أصدرنا التعليمات بعدم الاجتياح بسبب تدخل قوات من مدينة مصراتة أعلنت أنها تتبنى تحرير سرت دون أي تنسيق مع الجيش الوطني الليبي، فأفسحنا لها المجال ولم نتدخل حتى لا نربك تلك القوات، خاصة وأننا لم نتلق أي طلب للمساعدة، ونحن بلا شك نتمنى لقوات مصراتة تحت مسمى (البنيان المرصوص) أن تنجح في مهمتها، ونتألم كثيرًا لما تكبدته من خسائر في الأرواح».

وتوقع القائد العام للجيش أن تشهد الأيام المقبلة «الدخول في مرحلة ترتيبات شاملة لتوحيد كل القوى المسلحة خارج إطار الشرعية تحت راية واحدة هي الجيش الوطني الليبي، وفقًا لمعايير قانونية»، نافيًا وقوع صدام بين قوات «البنيان المرصوص» والجيش الليبي، حيث أوضح قائلاً: «مسألة الصدام بين تلك القوات والجيش الليبي أمر لا نتوقع حدوثه بالمطلق في غياب وجود المبرر. نحن جيش وطني نظامي محترف وبيده كامل الشرعية القانونية والشعبية، ولن يكون في صالح أي قوة الدخول معه في صدام».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم