Atwasat

قوة الردع ترد على الصادق الغرياني

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 04 أغسطس 2016, 03:14 مساء
WTV_Frequency

نشرت «قوة الردع» الخاصة بيانًا على صفحتها بموقع «فيسبوك»، ردًّا على الحملة الإعلامية على القوة، التي شارك فيها المفتي المعزول الصادق الغرياني، بعد أن ألقت القبض على مجموعة من أعضاء «داعش» في طرابلس، كانوا قد فروا من بنغازي، وبثت القوة فيديو اعترف فيه محمد البرغثي بانتمائه إلى التنظيم، ومشاركته في الهجوم على قاعدة معيتيقة مقر القوة.

وجاء في البيان: «بعد الحملة الإعلامية الشرسة التي تعرضت لها قوة الردع الخاصة لمحاولة تشويه عملها من عدة وسائل إعلامية، وكذلك من مسؤولين مثل الشيخ الصادق الغرياني، الذي وصف قوة الردع الخاصة بما ليس فيها ويتهمها بالظلم والغلو والعداء للدين والثوار، وأنها دسيسة لمخابرات أجنبية وخليجية».

وأضافت: «بينما هو على مرمى حجر من قوة الردع الخاصة، وبإمكانه التبين إن أراد ذلك، فنحن لَنْ نرد إلاّ بالإثباتات والاعترافات للذين تم القبض عليهم، وهم متورطون في أعمال إرهابية وتخريبية وجرائم خطف».

وأكدت: «لكم بأن القوة ليس لها أي إشكالية مع المواطنين من المنطقة الشرقية، كما يدعي البعض لخلق فتنة وعنصرية بين الشرق والغرب، ولن نسمح لأحد بالتفريق بين أبناء ليبيا». ونشرت الصفحة «اعترافات ‫‏محمد البرغثي المتورط في الهجوم على سجن معيتيقة وكيفية دخول أسواره».

وكان المفتي السابق الشيخ الصادق الغرياني وصف ما قامت به «قوة الردع» باعتقال مدير أوقاف طرابلس محمد تكيتك بالحرابة وقطع الطريق.

وقال الغرياني في لقاء مع قناة التناصح إن عقاب «قوة الردع» هو القتل والصلب، أو أن تقطع أيديهم وأرجلهم أو ينفوا في الأرض. وجاءت تصريحات الغرياني على خلفية استدعاء محمد تكيتك لعدة ساعات في قاعدة معيتيقة نوفمبر العام الماضي قبل أن تطلق سراحه.

ووصف الغرياني في ديسمبر العام الماضي في مقال عبر موقعه الخاص «قوة الردع» التي يقودها عبدالرؤوف كاره بالاستهتار بالدماء البريئة، رافضًا مقتل آمر كتيبة التوحيد مراد القماطي التابع لتنظيم «داعش» على يد القوة.

وزكى الغرياني آمر كتيبة التوحيد قائلاً: «إن القماطي ممن عرفوا بالشجاعة والصدق وممن أبلوا بلاء حسنًا في الثورة منذ أيامها الأولى»، معتبرًا أن «الردع» تهاونت مع الدماء المعصومة أثناء قتلها القماطي.

وقال إن شعار محاربة «الدواعش» الذي ترفعه «قوة الردع» الآن هو الشعار ذاته الذي تدمر به بنغازي منذ أكثر من عام ونصف العام، وهو الشعار الذي قتل به قادة الثوار في بنغازي ونحو ثلاثمئة من الدعاة وخطباء المنابر والميادين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في الملف الليبي
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في ...
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان وايرن: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان وايرن: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم