Atwasat

حقيقة طلب «كيليني» طرد «عضاض المونديال»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 أكتوبر 2014, 05:13 مساء
WTV_Frequency

أكد مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم جورجيو كيليني، أنه لم يكن يفكر سوى في وصول منتخب إيطاليا لدور الـ16 من بطولة كأس العالم السابقة في البرازيل هذا الصيف عندما طالب حكم المباراة بطرد مهاجم أوروغواي لويس سواريز.

وتعرض كيليني (30 عامًا) للعض من مهاجم أوروغواي، وتوجّه المدافع الإيطالي بعدها إلى حكم المباراة مظهرًا آثار الاعتداء في كتفه ومطالبًا بطرد سواريز، ولكن حكم المباراة لم يستمع إلى كيليني واستمر في اللعب ليحرز دييغو غودين هدف الفوز 1 / صفر لأوروغواي؛ مما تسبب في خروج إيطاليا من دور المجموعات بالبطولة.

وقال كيليني لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية اليوم السبت: «في تلك اللحظة لم أكن أفكر في سرد القصص عن سواريز وحسب، وإنما في بلوغ دور الـ16 من كأس العالم».

وأردف: «كنت واثقًا من أنه في حالة طرد سواريز، لن تتمكن أوروغواي أبدًا من بلوغ الدور التالي من المونديال. كما هو الحال مع زين الدين زيدان (الذي نطح مدافع إيطاليا ماركو ماتيرازي برأسه ليتم طرده) في نهائي كأس العالم 2006، فلو بقي زيدان في الملعب ربما اختلفت نتيجة المباراة».

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة الإيقاف لمدة أربعة أشهر على سواريز بعد التأكد من عضه كيليني في تلك المباراة، وتنتهي مدة العقوبة بالنسبة لمهاجم برشلونة الإسباني في 24 أكتوبر الجاري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات