Atwasat

فينوس تطيح بشقيقتها سيرينا وتصل نهائي «مونتريال للتنس»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 أغسطس 2014, 02:05 مساء
WTV_Frequency

تغلَّبت الأميركية المخضرمة فينوس وليامز على شقيقتها الصغرى سيرينا 6-7 و6-2 و6-3 لتصعد إلى نهائي كأس مونتريال للتنس بعدما حققت أول انتصار لها في خمس سنوات على المصنفة الأولى عالميًّا أمس السبت.

وكانت هذه المواجهة رقم 25 بين الشقيقتين، لكنه الانتصار الأول لفينوس على شقيقتها الصغرى منذ الدور قبل النهائي في دبي العام 2009، وعلى الرغم من الهزيمة فلا تزال سيرينا، بطل مونتريال العام الماضي، تتفوق في المواجهات المباشرة مع شقيقتها بعدما حققت 14 انتصارًا مقابل 11 فوزًا لفينوس.

ولم تتقابل الشقيقتان في أية مباراة منذ البطولة الختامية للموسم في 2009.

وستلتقي فينوس في المباراة النهائية مع البولندية أنيسكا رادفانسكا المصنَّفة الثالثة التي تغلَّبت على الروسية إيكاترينا مكاروفا 7-6 و7-6.

وقالت فينوس في تصريحات أبرزتها رويترز: «كانت مباراة صعبة. لا أتذكر أننا لعبنا معًا منذ عدة سنوات أيضًا. توقعت مباراة صعبة بالتأكيد. سيرينا لعبت بشكل جيد. سددت سيرينا كثيرًا من ضربات الإرسال الساحقة».

وأضافت: «الأمر المميز للغاية في هذا الموقف أننا نلعب بشكل جيد للغاية».

وأحرزت فينوس وسيرينا 106 ألقاب في ما بينهما ويتضمن هذا العدد 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت سيرينا: «كانت مباراة عادية بالنسبة لي. بالطبع إنها شقيقتي لكني أريد اللعب جيدًا واتطلع للفوز دائمًا».

وأضافت: «أعتقد أن فينوس قدَّمت مباراة كبيرة. بالطبع أريدها أن تقدِّم أفضل ما عندها. كما أريد تقديم أفضل ما عندي أيضًا. يجب أن ألعب بشكل أفضل».

وفي المباراة الثانية بالدور قبل النهائي لم تتمكن أية لاعبة من كسر إرسال الأخرى في المجموعة الافتتاحية والتي حسمتها رادفانسكا لصالحها عن طريق شوط فاصل، لكن رادفانسكا كسرت إرسال مكاروفا مرتين لتتقدم 5-4 في المجموعة الثانية وضربة الإرسال معها.

وردت مكاروفا بقوة لتكسر إرسال منافستها البولندية مرة أخرى في المجموعة الثانية قبل أن تثأر رادفانسكا لهزيمتها في الدور الرابع بـ«ويمبلدون» هذا العام أمام اللاعبة الروسية.

وقالت رادفانسكا بعدما صعدت لثاني مباراة نهائية لها هذا العام: «أعتقد أنها كانت مباراة رائعة. ساعتان من الكفاح والتبادل الطويل للضربات والأشواط المتقاربة». وأضافت: «كان يجب أن أركض كثيرًا للفوز بهذه المباراة لأن مكاروفا كانت تلعب بشكل جيد للغاية. أعتقد أنني كنت أفضل في القليل من النقاط».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات