Atwasat

يوفنتوس ينتظر بلهفة التتويج بلقب دوري إيطاليا والتجديد لكونتي

روما - الوكالات الخميس 17 أبريل 2014, 08:12 مساء
WTV_Frequency

بعد أن اقترب من التتويج بلقب دوري إيطاليا الأول لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، يسعى يوفنتوس إلى تحقيق هدفين آخرين، الأول الفوز بأول لقب أوروبي كبير خلال ما يقارب العقدين، والثاني الاحتفاظ بجهود مدربه أنطونيو كونتي. وسيلتقي يوفنتوس في ملعبه وأمام جماهيره يوم السبت المقبل مع بولونيا المهدّد بالهبوط.

المباراة تأتي بعد فوز يوفنتوس في جميع مبارياته التي خاضها على أرضه طوال الموسم الحالي وهي 16 لقاءً، وحال فوز يوفنتوس يوم السبت والجولتين التاليتين خارج أرضه أمام ساسولو المتعثر وأتلانتا فإنه سيضمن الفوز باللقب، ويكون بوسعه مواجهة روما في العاصمة الإيطالية بعد ذلك وهو بطل لإيطاليا.

وينتهي العقد الحالي للمدرب كونتي مع يوفنتوس في يونيو 2015 ويسعى النادي جاهدًا لتجديد عقده. وذكرت صحيفة جازيتا ديلو سبورت اليوم الخميس أنّ يوفنتوس طلب من كونتي حزم أمره في موضوع تمديد الارتباط في غضون 20 يومًا. وأشار الرئيس التنفيذي ليوفنتوس جوسيبي ماروتا إلى أن سيفتح ملف كونتي عقب الفوز بلقب كبير مثل الدوري أو كأس الأندية الأوروبية مباشرة.

وقاد كونتي صحوة يوفنتوس منذ انضمامه في 2011، وحال تحقيقه الفوز بالدوري فإنّه وحسب الأرقام الرسمية سيكون اللقب 30 على صعيد البطولة، في حين يرفض النادي والمشجعون ذلك، لافتين إلى أنّه اللقب رقم 32 بعد أن جرّد الفريق من لقبين بدعوى ضلوعه في فضيحة التلاعب التي تسبّبت في هبوطه إلى الدرجة الثانية.

ويستعد يوفنتوس لخوض قبل نهائي كأس الأندية الأوروبية في مواجهة بنفيكا البرتغالي "لقاء الذهاب" الخميس القادم، بأمل الوصول للمباراة النهائية للبطولة والتي ستُقام في ملعبه مايو المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات