Atwasat

مساهل يشارك في اجتماع فيينا حول ليبيا

الجزائر - بوابة الوسط الأحد 15 مايو 2016, 07:52 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية عبدالقادر مساهل سيشارك غدًا الاثنين في أعمال الاجتماع الدولي الذي سيعقد في فيينا لبحث جهود إحلال الاستقرار في ليبيا.

وأوضح بيان للوزارة، اليوم الأحد، أن الاجتماع الدولي حول ليبيا في فيينا هو الثاني بعد الاجتماع الذي عقد في شهر ديسمبر 2015 بالعاصمة الإيطالية روما، ويهدف إلى تعزيز جهود إحلال الاستقرار وتوطيد الدعم الدولي لمسار التسوية السياسية الذي تشرف عليه الأمم المتحدة من أجل استتباب السلم والأمن والاستقرار في ليبيا.

وأضاف البيان أن مساهل يشارك في الاجتماع بدعوة من وزير الخارجية الأميركي جون كيري ووزير الشؤون الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، وأشار إلى أن الاجتماع سينعقد بحضور رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج ووزراء خارجية 20 بلدًا وممثلين منظمات دولية وإقليمية.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية أن الجزائر «ومنذ نشوب الأزمة في ليبيا ما انفكت تدعم بشدة المسار السياسي الذي بادرت به الأمم المتحدة، واحتضنت في هذا الإطار بطلب من الهيئة الأممية والأطراف الليبية عدة لقاءات مباشرة بين الأحزاب السياسية والنشطاء السياسيين من أجل تقريب الروئ بين الفاعلين الليبيين وتشجيع التوصل إلى حل بواسطة الحوار الشامل والمصالحة الوطنية».

وزار وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية عبدالقادر مساهل، في 20 أبريل، العاصمة الليبية طرابلس حيث أجرى محادثات مع رئيس المجلس الرئاسي وأعضائه وجدد بالمناسبة دعم الجزائر المطلق لجهود المجلس الرئاسي لصالح عودة السلم والأمن والاستقرار في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة: باتيلي لم يقدم شيئا في ليبيا.. وهذا هو المطلوب من خوري
تكالة: باتيلي لم يقدم شيئا في ليبيا.. وهذا هو المطلوب من خوري
موجة حر تضرب غرب ليبيا بداية من الإثنين
موجة حر تضرب غرب ليبيا بداية من الإثنين
أمر بحبس مدير مصلحة الجمارك ومسؤولين بمطار مصراتة بتهمة تهريب نحو 26 ألف كيلو ذهب
أمر بحبس مدير مصلحة الجمارك ومسؤولين بمطار مصراتة بتهمة تهريب نحو...
السيفاو يبحث تسهيل إجراءات قبول الطلاب الليبيين في الجامعات الماليزية
السيفاو يبحث تسهيل إجراءات قبول الطلاب الليبيين في الجامعات ...
بدء صيانة إذاعة سرت
بدء صيانة إذاعة سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم