Atwasat

الثني يجتمع برؤساء الأجهزة الرقابية ويبحث معوقات تقديم الخدمات للمواطنين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 12 مارس 2015, 08:34 مساء
WTV_Frequency

اجتمع رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، ظهر اليوم الخميس في مقر الحكومة بمدينة البيضاء، برؤساء الأجهزة الرقابية لمناقشة المعوقات التي تواجه عمل الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات، ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الأمن، ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس ديوان المحاسبة.

وذكرت الصفحة الرسمية للحكومة الليبية الموقتة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الاجتماع استعرض الصعوبات التي تواجه عمل الحكومة وسبل تذليلها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في هذه الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد.

بحث مشكلة تذبذب التيار الكهربائي في المنطقة الشرقية بالتعاقد مع شركة عالمية لتوفير 750 ميغاوات لسد العجز

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع الهامة، ومنها حل مشكلة تذبذب التيار الكهربائي في المنطقة الشرقية وسبل علاجها، حيث نوقش موضوع التعاقد مع إحدى الشركات العالمية لتوفير حوالي (750) ميغاوات من الطاقة الكهربائية لسد العجز الحاصل في التوليد والتوزيع.

كما استعرض الحاضرون في الاجتماع الخطوات التي تمت لتفعيل مطار الخروبة وإتمام عمليات تجهيزه ليكون قادرًا على استقبال الرحلات الدولية والشحن الجوي خلال فترة قصيرة.

تشكيل لجان مشتركة بين ليبيا ومصر تعمل داخل الحدود المصرية للكشف على الأغذية وإعطاء الإذن بالتصدير بعد إتمام إجراءات الكشف اللازمة عليها

واستعرض المجتمعون موضوع الرقابة على الأغذية الواردة من مصر وكيفية حماية المواطنين من أخطار وصول بعض المواد الغذائية التي لم تخضع للرقابة، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة بين ليبيا ومصر تعمل داخل الحدود المصرية للكشف على الأغذية وإعطاء الإذن بالتصدير بعد إتمام إجراءات الكشف اللازمة عليها.

كما ناقش الحاضرون في الاجتماع إجراءات وصول شحنة من الوقود تقدر بحوالي 25 ألف طن إلى ميناء الحريقة لتوفير الوقود اللازم في المنطقة الشرقية، وكذلك توريد مليون أسطوانة غاز حسب المواصفات المطلوبة لسد العجز في أسطوانات الغاز الذي تعاني منه المنطقة منذ فترة.

وبحث الحاضرون الإجراءات الكفيلة بتسريع إجراءات توفير هذه المواد والخدمات للمواطنين، مع مراعاة الضوابط المالية والإدارية التي تقوم بتنفيذها هيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة، وطرق الحصول على الموافقات اللازمة منها لتسهيل عمل الحكومة وحل المختنقات والمعوقات التي يعاني منها المواطنون خلال الفترة الأخيرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النيابة العامة: إخلاء عقار مستولى عليه عام 2012 في بنغازي
النيابة العامة: إخلاء عقار مستولى عليه عام 2012 في بنغازي
شاهد «اقتصاد بلس»: الاقتصاد الرقمي.. هل تنجح خطط الحكومتين في ليبيا؟
شاهد «اقتصاد بلس»: الاقتصاد الرقمي.. هل تنجح خطط الحكومتين في ...
وفاة العلامة الليبي عبداللطيف الشويرف عن عمر ناهز 93 عامًا
وفاة العلامة الليبي عبداللطيف الشويرف عن عمر ناهز 93 عامًا
شاهد في «وسط الخبر»: أحزاب ليبيا تدرس في واشنطن الأزمة الليبية
شاهد في «وسط الخبر»: أحزاب ليبيا تدرس في واشنطن الأزمة الليبية
خوري والسفير الروسي يبحثان العملية السياسية الليبية
خوري والسفير الروسي يبحثان العملية السياسية الليبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم