Atwasat

البدري لـ«قناة الوسط»: الانتهاء من صيانة محطة كهرباء المرج خلال 3 أسابيع

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 ديسمبر 2025, 05:16 مساء

قال وزير الكهرباء في الحكومة المكلفة من مجلس النواب، عوض البدري، إن انقطاع التيار عن منطقة فرزوغة في بلدية المرج هو سبب الحريق الذي أصاب محطة 220 كيلو فولت الرئيسية، وهي المغذية الأساسي للمدينة وجميع المناطق المحيطة، مضيفًا أنه سيجري الانتهاء من صيانة المحطة خلال ثلاثة أسابيع.

BCD Ad BCD Ad

وأضاف البدري في تصريحات إلى برنامج «هنا ليبيا» المذاع على «قناة الوسط» (Wtv)، الخميس، أن عديد الضواحي بها انقطاعات، وبشكل خاص منطقة فرزوغة، فيما تجري تغذيتها بالخط الراجع 11 كيلو فولت، عن طريق محطة الإذاعة.

خطوط الكهرباء في المرج قديمة وبلا صيانة 
وأشار إلى أن تهالك الخط وقدمه (منذ العام 1980) جعله لا يتحمل الحمولة الجديدة (أو أكثر من 7.5 ميغاوات)، فضلًا عن وجود العديد من التفريعات من الخط.

- «الكهرباء» تجري صيانة طارئة لشبكات متضررة جراء التقلبات الجوية
- وصول محولي كهرباء لمحطة «سيدي منصور» في بنغازي
- «الكهرباء»: نقل المحول الثالث من ميناء طرابلس إلى محطة توليد جنوب الغازية

وأضاف أن وزارة الكهرباء وفرت المواد اللازمة لإجراء عمرة للخط، وبدأت الخميس الماضي أعمال إصلاح من أجل الإسراع في عودة التيار، منوها أنه سيجري كذلك العمل على صيانة محطة 220 التي تعرضت لحريق وسيجري الانتهاء منه خلال ثلاثة أسابيع، بالتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بمشاركة ليبية.. اجتماع قنصلي في مارسيليا لمناقشة تحديات المياه بالمنطقة
بمشاركة ليبية.. اجتماع قنصلي في مارسيليا لمناقشة تحديات المياه ...
عبدالعاطي يؤكد ضرورة استمرار انعقاد الآلية الثلاثية بشأن ليبيا
عبدالعاطي يؤكد ضرورة استمرار انعقاد الآلية الثلاثية بشأن ليبيا
شركة البريقة: زيادة إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء توفر الوقود للسوق المحلية
شركة البريقة: زيادة إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء توفر الوقود ...
السفير الروسي يبحث فرص الاستثمار والشراكة في المنطقة الحرة بمصراتة
السفير الروسي يبحث فرص الاستثمار والشراكة في المنطقة الحرة ...
طرابلس تستضيف المؤتمر العربي الخامس للادخار والثقافة المالية في سبتمبر
طرابلس تستضيف المؤتمر العربي الخامس للادخار والثقافة المالية في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم