أمرت نيابة مكافحة الفساد في نطاق اختصاص محكمة استئناف الخمس، بحبس أحد المسؤولين احتياطيًا على ذمة التحقيق، بعد تلقيها بلاغًا كشف عن شبهة كسب غير مشروع مرتبطة بإدارة مصروفات تأهيل مجمع «القبة الخضراء» الاستثماري.
وقالت النيابة، في بيان نشره مكتب النائب العام على «فيسبوك»، إنها باشرت تحقيقًا عقب الإبلاغ عن تجاوزات طالت إدارة أموال المشروع، خاصة ما يتعلق بإيرادات إيجار المحال التجارية داخل السوق. وأضافت أنها أثبتت، خلال التحقيقات، استحواذ المتهم على مبالغ مخصصة لأعمال البناء تجاوزت قيمتها المصروفات الفعلية المعتمدة.
- النيابة العامة: حبس عميد بلدية السواني بتهمة الاختلاس
وأكدت النيابة أن التحقيقات بيّنت أيضًا استيلاء المسؤول على مبلغ يقدر بنحو 400 ألف دينار، نتج عن عمليات تحصيل إيجار عدد من المحال التجارية داخل المجمع. وبناءً على ما توصلت إليه إجراءات التقصي، قررت النيابة العامة حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيق.
تعليقات