نظمت إدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة المصرية ورشة عمل تدريبية لأعضاء بالنيابة العامة الليبية تحت عنوان «البروتوكول والمراسم القضائية».
وقالت النيابة المصرية، في بيان اليوم الخميس، إن الورشة ركزت على تبادل الخبرات وصقل المهارات في مجالات البروتوكولات والمراسم القضائية.
تفاصيل البرنامج التدريبي
وشمل البرنامج التدريبي عددا من المحاور الرئيسة من أبرزها «التعريف بالبروتوكولات القضائية وإطارها القانوني، وأهمية الالتزام بالمراسم القضائية في ترسيخ الثقة بالنظام القانوني، فضلًا عن أصول إعداد الخطابات الرسمية».
- إيفاد 20 عضوا من النيابة العامة للتدريب في مصر
وتناول أيضا «قواعد التواصل المؤسسي مع الجهات النظيرة، وآليات التعامل المهني مع وسائل الإعلام، إلى جانب مهارات إدارة الاجتماعات والفعاليات القضائية، وأصول الاستقبال وتنظيم الزيارات، وقواعد المراسم في المناسبات الرسمية»، وقد اختُتِمت أعمال الورشة بتسليم شهادات اجتياز الدورة التدريبية للمشاركين.
تعليقات