Atwasat

السيطرة على تسرب بمحطة مياه أجدابيا - بنغازي في منظومة النهر الصناعي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 مارس 2025, 03:27 مساء

أكد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي السيطرة على تسريب بمحطة «M/H 139+100» في منظومة النهر «أجدابيا - بنغازي»، فجر اليوم السبت، بعد عمل استمر عشر ساعات.

BCD Ad BCD Ad

وأوضح، في بيان نشره على صفحته بموقع «فيسبوك»، أن فرق الصيانة التابعة لموقعي سلوق وأجدابيا أجرت أعمال الصيانة بدعم من فريقي السلامة وكتيبة حماية النهر.

عودة تدفق المياه بعد انتهاء الصيانة
جرى وضع خطة عمل لإطفاء محطة الضخ لمدينة بنغازي، وقفل صمام العزل بالمحطة 96، وهو ما أسهم في تخفيض الضغط من 5 بار إلى 1 بار، والإسراع في السيطرة على التسرب دون قطع المياه عن المدن الرئيسة.

كما باشرت الفرق بعد الصيانة الطارئة تشغيل المحطة، وفتح صمام العزل، لعودة الوضع إلى طبيعته، وانتظام تدفق المياه.

- «الشرطة الزراعية»: رصد تسريب في محطة مياه بمنظومة الحساونة
- النهر الصناعي: حملة لإزالة الوصلات غير القانونية

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة منظومة النهر الصناعي، سعد بومطاري، شكره إلى الإدارة العامة، لمنع الخسائر، وإجراء تحقيق عاجل في حادثة الاعتداء على المحطة، وصرف مكافأة مالية لجميع أعضاء الفرق تقديرا لمجهوداتهم التي أسفرت عن الصيانة واستقرار الإمداد المائي.

تدفق المياه قبل السيطرة على تسريب بخط مياه في منظومة أجدابيا - بنغازي (جهاز النهر الصناعي)
تدفق المياه قبل السيطرة على تسريب بخط مياه في منظومة أجدابيا - بنغازي (جهاز النهر الصناعي)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رصد مخالفات صحية خلال حملة على مخابز ومحال حلويات في طرابلس
رصد مخالفات صحية خلال حملة على مخابز ومحال حلويات في طرابلس
«الأعلى للقضاء» يسحب قرار إنشاء محكمة ونيابة ربيانة
«الأعلى للقضاء» يسحب قرار إنشاء محكمة ونيابة ربيانة
«المركزي» يعلن بدء صرف مرتبات يونيو عبر «راتبك لحظي»
«المركزي» يعلن بدء صرف مرتبات يونيو عبر «راتبك لحظي»
اجتماع موسع في زليتن لمناقشة ارتفاع منسوب المياه الجوفية
اجتماع موسع في زليتن لمناقشة ارتفاع منسوب المياه الجوفية
تنبيه جوي: أمطار خفيفة على مرتفعات الجبل الأخضر غدا
تنبيه جوي: أمطار خفيفة على مرتفعات الجبل الأخضر غدا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم