تواصل الإدارة العامة لشؤون الإصلاح البيئي بوزارة الحكم المحلي حملات المكافحة والتعقيم والتطهير للمواقع المتضررة من السيول التي اجتاحت مدينة ترهونة مطلع الشهر الجاري، وذلك للحفاظ على السلامة العامة وصحة المواطنين في البلدية.
وأجرى مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي بوزارة الحكم المحلي إبراهيم بن دخيل، اليوم الخميس، زيارة ميدانية إلى بلدية ترهونة، رافقه فيها مدير عام المستشفى، ومديرا مديرية شؤون الإصحاح البيئي الخمس وجنوب طرابلس، إلى جانب مسؤول مكافحة العدوى ومندوب عن وزارة الصحة.
حملات المكافحة والتعقيم والتطهير في ترهونة
وقالت وزارة الحكم المحلي عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الزيارة جاءت للاطلاع على سير العمل في حملات المكافحة والتعقيم والتطهير، ومتابعة عمليات سحب وتحليل عينات المياه، التي تنفذها إدارة الإصحاح البيئي بالبلدية بالتعاون مع فرق الإدارة العامة.
- «الداخلية» تناقش الملفات الخدمية وأضرار السيول في ترهونة
- «الخدمات العامة» تواصل معالجة آثار السيول في ترهونة
- تعطيل الدراسة بالمرحلة الابتدائية في ترهونة الأربعاء
- «الخدمات العامة» تواصل إزالة مخلفات السيول في ترهونة
وأضافت أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتعليمات وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، الذي أكد خلال زيارته المدينة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية صحة المواطنين والبيئة من أي تلوث محتمل قد يطرأ جراء تداعيات الفيضانات التي غمرت بعض أحياء المدينة مؤخراً.
وأوضحت الوزارة أن الحملة «شملت رشًا تطهيريًا لمكافحة العدوى المحتملة الناتجة عن اختلاط مياه السيول بمياه الصرف الصحي، وتضمنت عمليات سحب عينات من مياه الآبار لتحليلها، وذلك لضمان سلامتها وعدم تلوثها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري».
تنظيف مستشفى ترهونة التعليمي
وجرى خلال الجولة الوقوف على أعمال تنظيف وتطهير مستشفى المدينة التعليمي، ومعاينة الموقع المتضرر داخل المستشفى، حيث لوحظت الحاجة إلى تنظيف وتعقيم المناطق المتضررة لضمان سلامة المرضى والعاملين.
وأوصى الفريق بضرورة توفير مخزن خارجي موقت لإخلاء المعدات غير الصالحة من داخل المستشفى، وتنفيذ عملية تنظيف شاملة، بالإضافة إلى القيام بعمليات التطهير والتعقيم من قبل الشركة المختصة، لضمان إعادة تشغيل المستشفى بشكل آمن بعد التأكد من جاهزيته.
وأكد مدير إدارة الإصحاح البيئي إبراهيم بن دخيل خلال جولته على أهمية هذه الحملات، وكذلك على التزام الوزارة بتوفير بيئة صحية وآمنة لجميع المواطنين، وضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تنفيذ هذه الإجراءات بشكل فعال.
تعليقات